تحذير أممي من تداعيات العنف في الكونغو الديمقراطية

 RT :

حذّر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية من مخاطر “دوامة العنف المسلح”، الذي أسفر في الأشهر الأخيرة عن سقوط مئات القتلى، ونزوح مئات الآلاف.

وجاء في بيان عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) أن “أكثر من 700 ألف شخص اضطروا للهروب من منازلهم منذ مطلع العام. حتى يومنا هذا، نزح نحو 5,9 ملايين شخص في جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

 

وتابع البيان “آلاف من الكونغوليين الذين يعيشون في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية هم ضحايا دوامة العنف المسلح الذي أسفر خلال الأشهر الأخيرة عن مئات القتلى وأجبر مئات آلاف الأشخاص على النزوح ودمر بنى تحتية كثيرة”.

وأضاف المكتب في بيانه أن “مراكز إيواء النازحين أصبحت بشكل متكرر هدفا لأعمال العنف هذه وقد استهدف 11 منها في إيتوري وفي شمال كيفو وجنوب كيفو”.

وأشار بيان أوتشا إلى استهداف 15 منشأة صحية و58 مدرسة على الأقل.

وشدّد منسق الشؤون الإنسانية برونو لوماركي على “وجوب احترام القانون الدولي أكثر من أي وقت مضى”.

ومنذ نحو 30 عاما يشهد شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تنشط عشرات الجماعات المسلّحة أعمال عنف دامية.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

بعدما أخطأ في تلاوة القرآن فقرأ كلمة إصرهم بسورة الأعراف (إصرارهم) .. قرار رسمي بحق قارئ مصري .. هل هو خطأ قارئ أم إهمال دولة نتج عنها أنصاف قراء وأنصاف علماء و مثقفين و متعلمين

سكاي نيوز : بعدما أخطأ في تلاوة القرآن.. قرار رسمي بحق قارئ مصري قررت الإذاعة …

اترك تعليقاً