فصائل موالية للإمارات تقتحم مقر العسكرية الثانية بحضرموت

  YNP :

اقتحام مقر العسكرية الثانية بحضرموت

اقتحمت فصائل موالية للإمارات، الثلاثاء، مقر المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت، شرقي اليمن.


يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الخلافات الإماراتية – السعودية في المحافظة النفطية.

وافادت مصادر محلية بان فصائل “النخبة الحضرمية” التي يقودها عضو الرئاسي المحسوب على ابوظبي ، فرج البحسني،  اقتحمت ميدان العرض العسكري التابع للمنطقة الثانية  خلال تدريبات لإفراد كلية الشرطة فيها.

وارجعت المصادر أسباب الاقتحام إلى رفع علم اليمن وفتح النشيد الوطني  ضمن ترتيبات لعرض عسكري كان مقرر اليوم  بذكرى ما توصف تحرير مدينة  المكلا من القاعدة.

وتأتي عملية الاقتحام عقب  وصول وزير الدفاع في حكومة احمد عوض بن مبارك إلى المكلا بناء على توجيهات سعودية.

والزيارة ضمن محاولات لإنهاء انقلاب يقوده البحسني منذ أيام في المكلا ويحاول من خلاله إعادة احياء فصائل النخبة الموالية للإمارات  ..

ونظم البحسني خلال اليومين الماضيين عروض عسكرية  لفصائل “النخبة الحضرمية” التي تشرف عليها القوات الإماراتية محاولا خلالها استعراض  الوجود الاماراتي بالمدينة.

والاستعراض ضمن حراك للبحسني يشهد تصعيدا بما في ذلك إزالة صور الملك السعودي وولي عهده من شوارع المكلا واستبدالها بصور محمد بن زايد وشخبوط ..

ولم يتضح بعد ما اذا كانت خطوات البحسني ضمن محاولات للفت الأنظار له في ظل سباق تقاسم النفوذ بين أعضاء الرئاسي وتهميشه أم ضمن توجهات إماراتية ، لكن تزامنها مع احتدام الخلافات بين الحليفتين في الحرب على اليمن يشير إلى علاقة التصعيد في هذه المحافظة الحدودية بالأزمة الإماراتية – السعودية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …