رفض غربي للعملة المعدنية الجديدة لليمن وصنعاء ترد

YNP :

انزعاج غربي من العملة المعدنية وصنعاء ترد

أبدت العواصم الغربية انزعاجا متأخرا من اصدار صنعاء عملة معدنية فئة 100 ريال ، فيما استغربت الأخيرة الامتعاض الغربي من هذه الخطوة .

وأصدرت السفارات الامريكية والبريطانية والفرنسية لدى اليمن ، بيانات تعبر عن رفضها لخطوة اصدار العملة النقدية في صنعاء .

بيانات السفارات الغربية المتأخر جاء بعد فشل زيارة المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينغ الى السعودية وسلطنة عمان , ورفض صنعاء مقترحات أمريكية جديدة تضمنت مغريات   ، مقابل إيقاف العمليات العسكرية البحرية .

وقالت السفارة الامريكية ان واشنطن تدين اصدار هذه العملة وأكدت دعم البنك المركزي في عدن ، في حين وصفت السفارة البريطانية هذا الاجراء بالسلوك المتهور  فيما وصفت السفارة الفرنسية لدى اليمن القرار بأنه “غير قانوني ” .

ورد رئيس وفد سلطة صنعاء للمفاوضات محمد عبد السلام على البيانات الغربية بالقول ” ان طباعة عملة معدنية فئة مائة ريال لم تكن عبثا بل خطوة ضرورية تمت بديلا عن عملة ورقية تالفة ” .

وقال عبد السلام في تدوينه له على منصة “أكس” ونتساءل عن سبب امتعاض أمريكا ودول أوروبية جراء ما قام به البنك المركزي اليمني من معالجة جزئية لوضع العملة الوطنية التي تعرضت وتتعرض لحرب شعواء من قبل التحالف ومن قبل أمريكا نفسها.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

على غرار تبنيها أساليب حرب الغابة الفيتنامية.. البحرية الأمريكية تتعلم تكتيكات الحوثيين

YNP : “جهود الحوثيين تطورت بسرعة إلى مثال ممتاز لكيفية إجراء استطلاع فعال، واستطلاع مضاد، …

اترك تعليقاً