حصيلة مرعبة لضحايا القنابل العنقودية في اليمن

YNP  :

كشف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، الخميس، عن إحصائية مرعبة لضحايا الألغام والقنابل العنقودية التي ألقتها طائرات التحالف السعودي الإماراتي على اليمن.

وقال المركز في بيان، إن إجمالي ضحايا الألغام والقنابل العنقودية من مارس 2015م إلى نهاية 2023 بلغ 4558 ضحية، مؤكداً أن إجمالي المكشفات من الألغام ومخلفات الحروب والقنابل العنقودية خلال العام الفائت بلغ 9406.

وأوضح البيان أن المساحة المطهرة من حقول الألغام ومخلفات الحروب خلال العام 2023 بلغت 694579 مترا مربعاً، مبيناً أنه خلال العام الفائت نفذ المركز المسح الفني لـ 25 حقلا بمساحة 810033 متراً مربعاً.

من جانبه، قال مدير المركزي التنفيذي للتعامل مع الألغام، علي صفرة، إن التحالف السعودي استخدم القنابل العنقودية بشكل متواصل ومفرط في استهدافه للمواطنين.

وأضاف ” أصبحت الألغام والقنابل العنقودية تحديا أمام المركز وخطرا كبيرا على المواطنين تتطلب تكثيف الجهود والدعم للتغلب على هذا الخطر”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً