عقوبات أمريكية على 7 كيانات إيرانية بتهمة دعم روسيا عسكريا

 الخليج الجديد :

أعلنت واشنطن فرض عقوبات على 7 كيانات إيرانية وتقييد صادراتها بتهمة دعم الصناعات العسكرية الروسية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، في وثيقة: “يضيف مكتب الصناعة والأمن التابع للوزارة 7 كيانات مرتبطة بإيران إلى قائمة قيود التصدير”.

وأضافت: “عملت هذه الكيانات السبع ضد الأمن القومي أو المصالح الأجنبية للولايات المتحدة، فيما يتعلق بتعزيز القاعدة الصناعية العسكرية والدفاعية الروسية”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة، مطلع يناير/كانون الثاني، مرتبطة بإيران وتشمل 7 أفراد وكيانا واحدا، وتستهدف بالأساس صناعة الطائرات المسيرة الإيرانية.

 

 

وزعمت الخزانة الأمريكية، في بيان حينها، أن إيران تقدم طائرات مسيرة إلى روسيا لاستخدامها في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الروسي، “سيرجي لافروف”، قد كرر التأكيد، في 29 ديسمبر/كانون الأول، أن الدول الغربية، لم تستطع أن تقدم دليلا على توريد إيران طائرات مسيرة إلى روسيا.

وتنفي طهران بشكل قاطع الاتهامات الأوكرانية والغربية بتصدير طائرات مسيرة إلى روسيا، مشددة على أنها لا تقف مع طرف على حساب آخر في الحرب.

غير أنها أقرت للمرة الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بأنها زودت موسكو بطائرات مسيرة، لكنها قالت إنها أرسلتها قبل الحرب التي اندلعت في 24 فبراير/ شباط الماضي.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

البنتاغون يكشف تفاصيل حول ضرباته الجوية في سوريا وحالة الجرحى الأمريكيين

RT : أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الجمعة، تنفيذ “ضربات دقيقة” في شرق سوريا استهدفت منشأتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *