انفجار وحريق في ميناء سامسون بتركيا │ فيديو

القاهرة 24 :

أفادت وسائل إعلام تركية في خبر عاجل لها، بوقوع انفجار في ميناء سامسون التركي، المطل على ساحل البحر الأسود، واندلع حريق على إثره.

وأوضحت التقارير الإعلامية التركية، اليوم الجمعة، أنه لم يعرف حتى الآن أسباب الانفجار الذي اندلع على إثره الحريق، وتعمل خدمات الإطفاء في مكان الحادث.

وتعد سمسون محافظة التركية، يبلغ تعداد سكانها حوالي 363 ألف نسمة، بها جامعتين، والعديد من معامل الصناعات الخفيفة، وأطلق مصطفى كمال أتاتورك أول رئيس للجمهورية للتركية، حرب الاستقلال التركية من مدينة سامسون سنة 1919، وتضم المدينة ميناء هاما مطلا على البحر الأسود.

كما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن هناك امرأة شاركت في انفجار تقسيم، مشيرًا إلى أن التحقيقات الأولية تظهر تورط امرأة في الانفجار، حيث فرّ مئات الأشخاص من الشارع التاريخي بعد الانفجار، فيما هرعت سيارات الإسعاف والشرطة في الاتجاه المقابل، وكانت المنطقة الواقعة في حي بك أوغلي في كبرى مدن تركيا مزدحمة كالمعتاد بالمتسوقين والسياح والعائلات وقت وقوع الانفجار.

القاهرة 24

وقوع انفجار واندلاع حريق في ميناء سامسون في تركيا

 

ووفقا للمعطيات الأولية فإن الانفجار وقع في أحد خزانات النفط الصغيرة الواقعة في الميناء، الذي يعد أحد أكبر الموانىء في البحر الأسود.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأنه تمت السيطرة على الحريق في وقت قصير، حيث استجاب رجال الإطفاء بسرعة للحريق الذي اندلع بعد الانفجار، وتمت السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى الخزانات الأخرى.

وقالت إن رجال الشرطة التركية طوقوا المنطقة، وشرعوا في التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث.

بدوره صرح محافظ سامسون زلكف داغلي لوكالة “الأناضول” بأن الانفجار وقع تمام الساعة 11.15 صباحا في أحد خزانات الوقود في الميناء، حيث يتم تخزين زيوت النفايات المأخوذة من السفن. وأشار المحافظ إلى أنه لم يصب أحد في الحادث.

المصدر: RT + الأناضول + حرييت

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي : لدينا مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائيا وستكون فوق ما يتوقعه العدو والصديق

AFP : RT : أكد قائد حركة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم …