لابيد يعتبر أن لبنان اعترف بـ”دولة إسرائيل”

 RT :

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، إن اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان هو “إنجاز سياسي لأنه ليس في كل يوم تعترف دولة معادية بدولة إسرائيل”.

وفي تصريح خلال اجتماع حكومي خاص للمصادقة على الاتفاقية البحرية بين إسرائيل ولبنان، قال لابيد: “اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان تعزز وتحصن أمن إسرائيل وحرية عملنا ضد حزب الله، وهناك إجماع نادر في جميع المؤسسات الأمنية الإسرائلية على أهمية هذه الاتفاقية”.

واعتبر أن الاتفاقية هي “إنجاز سياسي لأنه ليس في كل يوم تعترف دولة معادية بدولة إسرائيل، من خلال اتفاقية خطية، وأمام المجتمع الدولي أجمع”، مضيفا: “ليس كل يوم تقف فيه الولايات المتحدة وفرنسا إلى جانبنا وتقدمان ضمانات أمنية واقتصادية للاتفاقية”.

ورأى أن الاتفاقية “تشكل أيضا إنجازا اقتصاديا. إسرائيل ستحصل على 17٪ من أرباح حقل قانا-صيدا.. الحقل اللبناني الذي سيدخل للاقتصاد الإسرائيلي اموالا ستصرف على الرفاهية والصحة والتعليم والأمن”.

وفي نهاية الاجتماع، وقع لابيد على اتفاق الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، إلى جانب فريق التفاوض الإسرائيلي.

وغادر الوفد الإسرائيلي برئاسة المدير العام لوزارة الطاقة ليئور شيلات لحضور حفل التوقيع في الناقورة.

لابيد يعتبر أن لبنان اعترف بـ

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الإسلام الأسرع انتشارا.. المسيحية تتحول لديانة أقلية ببريطانيا

الخليج الجديد :  كشف نشر أُولى معطيات الإحصاء العام، الذي جرى في بريطانيا سنة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *