تصدرت الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تضم أكبر عدد من السكان الأثرياء خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهر تقرير صادر عن شركة “هنلي آند بارتنرز” البريطانية المتخصصة في الاستشارات المتعلقة بسياسات المواطنة والإقامة، بالتعاون مع مؤسسة “نيو ورلد ويلث” الجنوب أفريقية المتخصصة في الدراسات المتعلقة بالثروات، أن إمارة دبي، نالت المركز 23 عالمياً استقطابا للأثرياء.

وبلغ عدد المليونيرات الذين يعيشون في الإمارات حالياً 91 ألفا و700 مليونير، بالإضافة إلى 16 مليارديراً.

فيما يعيش بها أيضاً 269 شخصا من فئة مالكي الثروات الشخصية الصافية التي تُقدّر بـ100 مليون دولار فأكثر للشخص الواحد.

كما ارتفع عدد المليونيرات من فئة مالكي أكثر من 10 ملايين دولار إلى 4290.

وكشف التقرير أن دبي تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة 23 عالمياً موطناً لأثرياء العالم، بعد أن سجلت زيادة بنسبة 18% في الأفراد ذوي الثروات العالية في الأشهر الستة الأولى من العام.

 

 

وبلغ عدد المليونيرات الذين يعيشون في دبي حالياً 67 ألفا و900 مليونير، و13 مليارديراً.

فيما يعيش بها أيضاً 202 شخصا من فئة مالكي الثروات الشخصية الصافية التي تُقدّر بـ100 مليون دولار فأكثر للشخص الواحد.

وكانت صدارة القائمة من نصيب نيويورك التي يقطن بها 345 ألفاً و600 مليونير، و737 شخصاً ممن يمتلك الواحد منهم 100 مليون دولار فأكثر، و59 مليارديراً.

وجاءت طوكيو في المركز الثاني، وسان فرانسيسكو في المركز الثالث.

يقول “أندرو أمويلز” رئيس قسم الأبحاث لدى “نيو ورلد ويلث”: “يرتفع عدد المليونيرات في دبي، ومومباي، وشنزن، بسرعة شديدة، ومن المتوقّع أن تدخل هذه المدن الثلاث قائمة الـ20 الكبار في عدد السكان الأثرياء بحلول عام 2030”.

يذكر أن “هنلي آند بارتنرز” أفادت في تقرير سابق أصدرته في يونيو/حزيران الماضي، بأن الإمارات تتصدر دول العالم في عدد الأشخاص فائقي الثراء المُتوقع أن يتدفقوا عليها خلال العام الجاري.

وأفاد التقرير بأن الإمارات أصبحت تحظى بتركيز مُكثف من جانب الأشخاص فائقي الثراء، وعليه فمن المتوقع أن تستقبل على مدار العام الجاري 4000 شخص من فئة مالكي الثروات الفائقة، بارتفاع هائل نسبته 208%، بالمقارنة مع عدد الأشخاص من هذه الفئة الذين استقبلتهم الدولة في عام 2019، والذي بلغ آنذاك 1300 شخص.

المصدر | الخليج الجديد