بوتين ساخرًا من الغرب : إن لم يكن لديهم خبز فليأكلوا الكعك!

عمان- “رأي اليوم”:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب يُزعزع بشكل ساخر استقرار الإنتاج الزراعي العالمي، مقارنًا الغرب بماري أنطوانيت، التي نصحت مُواطنيها الجياع الذين ليس لديهم خبز، بأكل الكعك.

وقال بوتين: “في رأيي، يرجع الفضل إلى الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت في حقيقة أنها، وهي تنظر من نافذة قصرها إلى حشد من المواطنين الجياع المضربين، قالت ذات مرة بلا مبالاة: “حسنا، إذا لم يكن لديهم خبز، فليأكلوا الكعك”. بهذه السخرية الآن، تتعامل بعض الدول الغربية، التي تزعزع الإنتاج العالمي للمنتجات الزراعية، مع قضايا من هذا النوع من خلال فرض قيود، على سبيل المثال، على توريد الأسمدة الروسية والبيلاروسية، مما يجعل من الصعب تصدير الحبوب الروسية إلى الأسواق العالمية”.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أنه من المتوقع أن تجني روسيا محصولا جيدا من الحبوب، وأن البلاد ستكون قادرة على توفير 50 مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية. كما أشار بوتين إلى أن روسيا لا تعرقل تصدير الحبوب الأوكرانية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بالصور – مشروع “مانهاتن النيل”.. هل هو رؤية جديدة للقاهرة؟

DW : “مانهاتن النيل” مخطط للحكومة المصرية تسعى لتنفيذه في جزيرة الوراق النيلية بالقاهرة. ولهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.