اشتيه : إسرائيل تريد تحويل المسجد الأقصى إلى كنيس

  RT :   

قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، إن إسرائيل تريد السيطرة على المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وتحويله إلى كنيس يهودي.

وخلال مؤتمر “وثائق الملكيات والوضع التاريخي للمسجد الأقصى”، الذي يعقد بمقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، قال اشتيه: “إسرائيل بغض النظر عن المسميات: تقسيم زماني، تقسيم مكاني، تقسيم هوائي، إسرائيل تريد السيطرة على الحرم القدسي، إسرائيل تريد أن تحول المسجد الأقصى إلى كنيس يهودي”.

وأشار إلى أنه “على مدار التاريخ و55 سنة من الحفريات الإسرائيلية، لم يثبت أن هناك هيكلا (يهوديا) في مدينة القدس”، مذكرا أن الفلسطينيين يطالبون باستمرار “الوضع الراهن” في القدس، الذي يشمل المقدسات الإسلامية، والمسيحية.

ولفت إلى وجود تنسيق أردني فلسطيني “على أعلى مستوى، ليس فقط اتفاقيات موقعة إنما ممارسات يومية من أجل حماية هذه المقدسات”، معربا عن شكره “لكل من ساعد الفلسطينيين”، وخص بالذكر الأردن وتركيا، مشيرا إلى “المسؤولية الجماعية عن المدينة”.

 

المصدر: “عرب 48”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

من انتحار جون مكافي إلى استراتيجية “الاشتباك المستمر” … سباق تسلح سيبراني عالمي!

النهار العربي : محمد حسين أبو الحسن يشهد العالم نوعاً جديداً من سباق التسلح “السيبراني”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *