قوات الاحتلال تعتدي على جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس وتقمع المشاركين فيها – (صور وفيديوهات)

القدس العربي :

القدس: وصل جثمان الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى مقبرة صهيون حيث سيجري دفنها.

وفي وقت سابق اليوم، بدأت في كنيسة الروم الكاثوليك بالقدس، مراسم تشييع جثمان الصحافية، التي قُتلت برصاص جنود الاحتلال، يوم الأربعاء.

وقبل وصول الجثمان إلى الكنيسة، حاول العشرات من جنود الاحتلال منع خروج جنازة “أبو عاقلة” من المستشفى الفرنسي بالقدس، وأطلقوا قنابل الصوت في باحة المستشفى، ما أدى إلى إصابة العشرات بحسب ما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية.

كما حاول الجنود منع المشاركين في الجنازة من رفع الأعلام الفلسطينية، واقتحموا ساحة المستشفى. وأظهرت مشاهد على الهواء مباشرة، نعش الصحافية وهو يكاد يسقط أرضا فيما عناصر قوات الاحتلال يفرقون المحتشدين.

ومنع الجنود الإسرائيليون شقيق شيرين من مرافقة الجثمان في سيارة نقل الموتى، وعرقلوا حركة السيارة من المستشفى الفرنسي إلى الكنيسة.

 

 

وأصيبت أبو عاقلة برصاصة في رأسها خلال وجودها في جنين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من خمسين عاما. وكانت ترتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص كتب عليها كلمة “صحافة”.

وأثار إعلان استشهادها استياء شديدا في الأراضي الفلسطينية والعالم العربي حيث تُتابع تقاريرها منذ أكثر من عقدين وكذلك في أوروبا والولايات المتحدة.

ونُظمت مسيرات عفوية عدة في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على استشهادها. وستتم تسمية شارع في رام الله باسمها.

 

وقد صرح أنطون أبو عاقلة شقيق الصحافية الأربعاء بصوت تخنقه الدموع أن شيرين “كانت أختا لكل الفلسطينيين”. وأضاف أن “ما حدث لا يمكن تجاهله (…) لن تنسى”.

واتهمت قناة الجزيرة  القوات الإسرائيلية بقتل الصحافية “عمدا” و”بدم بارد”.

(وكالات)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …