أخبار عاجلة

شاهد عيان : مقتل نحو 30 شخصا وإصابة 70 آخرين في انفجار بمسجد شيعي في أفغانستان

أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، اليوم الجمعة، عن مقتل العديد من الأفغان إثر انفجار في “مسجد شيعي في مدينة قندز”.

وقال ذبيح الله في تغريده على موقع “تويتر”: “وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد في منطقة خان آباد بندر التابعة لمدينة قندز، حيث استشهد وجرح في عدد من أبناء وطننا”.

وأضاف مجاهد: “وصلت القوات الخاصة إلى مكان الحادث وتقوم بالتحقيق”.


وفي هذا الصدد، قال شاهد عيان لوكالة سبوتنيك: “قُتل ما لا يقل عن 30 شخصًا وإصابة 70 آخرين في انفجار بمسجد بأفغانستان”.

 

وقبل عدة أيام، أعلن تنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) مسؤوليته عن 3 تفجيرات هزت مدينة جلال آباد في شرق أفغانستان، واستهدفت عربات لحركة “طالبان” (المحظورة في روسيا) ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

 

 

أنباء أولية عن عشرات القتلى جراء انفجار داخل مسجد شمال أفغانستان

أفادت تقارير أولية بأن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم جراء انفجار عنيف دوى اليوم الجمعة داخل مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال أفغانستان.

وذكر موقع “آماج نيوز” نقلا عن شهود عيان أن حصيلة ضحايا الانفجار الذي دوى أثناء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة سيد آباد تصل إلى نحو 100 قتيل.

Video Player

من جانبها، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن شاهد قوله إن 30 شخصا على الأقل قتلوا و70 آخرين أصيبوا جراء الانفجار، بينما تتحدث مصادر لوكالة “سبوتنيك-أفغانستان” عن 70 قتيلا و100 جريح.

ونشر “آماج نيوز” على حسابه في “تويتر” لقطات صادمة توثق حجم الدمار وجثث قتلى داخل المسجد.

وحسب المعطيات الأولية، نفذ الهجوم من قبل انتحاري.

وأكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة “طالبان” التي عادت إلى الحكم في أفغانستان في أغسطس الماضي، على حسابه في “تويتر” سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم.

بدوره، حمل عضو لجنة الثقافة لـ”طالبان”، محمد جلال، عبر “تويتر” تنظيم “داعش” المسؤولية عن الهجوم، مبديا التزام الحركة باستئصال “داعش” في البلاد.

المصدر: RT + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

RT : AP : نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء …

اترك تعليقاً