مسؤول سوداني بارز يكشف لـ”العين الإخبارية” خطة إخوانية لتفجير الأوضاع

 العين الإخبارية :  

عضو مجلس السيادة السوداني محمد الفكي سليمان

مخطط إخواني يستهدف تفجير الأوضاع في السودان، عبر تأجيج الفوضى للدفع نحو العنف والخراب، في تكتيك معروف لدى التنظيم الإرهابي.

مخططٌ كشف عنه عضو مجلس السيادة السوداني محمد الفكي سليمان، في مقابلة مع “العين الإخبارية”، تطرق فيها إلى تطورات ملف محاسبة التنظيم سواء عبر لجنة التفكيك الداخلية، أو مخاطبة الدول لتسليمها القيادات الإخوانية الهاربة.

وقال الفكي، وهو نائب رئيس لجنة تفكيك الإخوان، إن مجموعات تتبع للنظام السابق اندست وسط المظاهرات التي خرجت في الولايات ضد الأوضاع الاقتصادية، وجنحت بها نحو الفوضى والتخريب والحرق والنهب.

وأشار إلى ضبط عدد من العناصر الإخوانية المتورطة في أعمال تخريب وتجري محاكمتهم الآن.

ولفت إلى أن النيابة العامة خاطبت عددا من الدول لتسليم قيادات الإخوان الهاربة من أجل محاكمتهم في السودان.

وكشف الفكي عن لجنة سودانية، برئاسة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، وعضوية وزيري العدل والمالية والنائب العام، مهمتها استرداد الأموال التي حولها نظام الإخوان إلى الخارج.

وأوضح أن اللجنة كلفت شركات ومكاتب محاماة للقيام بمهمة استرداد أموال الإخوان بالخارج.

وفي معرض حديثه عن محاكمات رموز النظام السابق، اعترف الفكي بتأخرها، معتبرا أن بطء وصول العدالة لهذه العناصر يشكل ضغطا على القيادة السياسية والسلطة الانتقالية.

لكنه أكد أن أمر المحاكمات الناجزة مسؤولية الأجهزة القضائية والعدلية، وهي مستقلة في عملها.

وبيّن أن لجنة تفكيك الإخوان تقوم برصد تحركات النظام السابق، وترفع الأمر للنيابة لتتولى مهمة القبض والتحري، ومن ثم تقديم المتهمين للنيابة.

ووفق المسؤول السوداني، فإن الحملة ضد رموز نظام الإخوان تتم وفق قانون إزالة التمكين، مشيرا إلى أن الإجراءات تقودها النيابة، وأن ما يحدث توقيف وليس اعتقالا.

كما نوّه بأن لجنة إزالة التمكين تعمل على ملفات فساد في المصارف وبعض الوزارات وكادر الخدمة المدنية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …

اترك تعليقاً