أخبار عاجلة

القبض على عراقي أثناء محاولته بيع فتاتين بـ60 ألف دولار

لندن ـ «القدس العربي» :

أعلنت أجهزة الأمن العراقية، الجمعة، القبض على متهم بالاتجار بالبشر أثناء قيامه ببيع فتاتين في العاصمة بغداد.
وذكرت هيئة مكافحة الإجرام، في بيان، حصلت “القدس العربي” على نسخة منه، أنه “بعد توافر معلومات من أحد المصادر السرية لمكتب مكافحة الإجرام بالبشر/ الكرخ حول وجود شخص لديه ممارسات مشبوهة بالمتاجرة بالفتيات، ومن خلال تدقيق المعلومات التي أكدت بأنه ينوي بيع فتاتين مقابل مبلغ (60 ألف دولار أمريكي) تم على الفور تشكيل فريق عمل”.
وأوضح البيان أنه “تم توثيق المعلومات بالتصوير، وقرر قاضي التحقيق إلقاء القبض على المتهم بالجرم المشهود متلبسا بالجريمة”، مشيراً إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ودونت أقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف استنادا لأحكام المادة (6) من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم (28) لسنة 2012”.
وتصاعدت جرائم الإتجار بالبشر في العراق في العقد الأخير، والتي غالباً ما يكون ضحاياها من الأطفال والنساء. ويعزو مختصون أسباب ذلك إلى ارتفاع معدلات الفقر، وغياب التشريعات الصارمة، فضلاً عن ضعف الوضع الأمني بشكل عام.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صنعاء تحمل الرياض مسؤولية وفاة الحجاج

YNP : حملت سلطة صنعاء ، السعودية مسؤولية وفاة مئات الحجاج ، ودعتها إلى دفع …

اترك تعليقاً