أخبار عاجلة

أذربيجان تعلن عن تدمير منظومة صواريخ “إس-300” تابعة للقوات الجوية الأرمنية في قره باغ وأرمينيا تنفي

RT :

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية عن تدمير منظومة صواريخ “إس-300” تابعة للقوات الجوية الأرمنية على خط المواجهة في منطقة قره باغ.

وقالت الخدمة الصحفية للوزارة “أمس، أثناء القتال في إقليم شوشاكيند، بمنطقة خوجافيند (خط التماس في قره باغ)، تم تعطيل نظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز S-300 للعدو”.

في وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن منظومات S-300 الأرمنية التي تحمي المجال الجوي ليريفان قد أخرجت من الخدمة القتالية وأرسلت باتجاه قره باغ.

واندلعت اشتبكات عنيفة في قره باغ بين الجيش الأرمني والقوات المحلية من جهة، والجيش الأذربيجاني من جهة أخرى، وسط اتهامات متبادلة بالتسبب في جولة جديدة من القتال.

وكان إقليم قره باغ قد انفصل جراء نزاع مسلح عن أذربيجان، التي كان جزءا منها في الحقبة السوفيتية، وأعلن عن استقلاله عام 1991.

إلا أنه لم تعترف بالإقليم أي دولة في العالم بما فيها أرمينيا، رغم ما يربطها من علاقات وثيقة بالإقليم الذي يعتبره الأرمن جزءا من أراضيهم التاريخية.

وتصر أذربيجان على استعادة قره باغ وإعادة مئات آلاف المهجرين الأذريين إلى مناطقهم هناك، ولا يزال النزاع مستمرا رغم جهود وساطة إقليمية ودولية.

المصدر: نوفوستي

RT

أرمينيا تنفي نبأ تدمير منظومة “إس-300” 

وقال لـ”سبوتنيك”: “هذه المعلومات لا تتوافق مع الواقع”.

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية، قد أعلنت لوكالة “سبوتنيك” في وقت سابق أنها دمرت منظومة صواريخ “إس -300” تابعة للقوات الجوية الأرمينية على خط المواجهة في منطقة قره باغ.

وقالت: “بالأمس، أثناء القتال في منطقة شوشكند بمنطقة خوجافيند، تم تعطيل نظام الصواريخ للدفاع الجوي من طراز “إس-300″ للعدو”.

في وقت سابق، ذكرت الوزارة أن صواريخ “إس-300” الأرمينية، التي غطت المجال الجوي ليريفان، أزيلت من الخدمة القتالية وأرسلت باتجاه ناغورني قاره باغ.

وفي صباح هذا اليوم أيضًا، قالت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان إن طائرتين مسيرتين للقوات المسلحة الأذربيجانية تم إسقاطهما فوق ستيباناكيرت ليلاً.

سبوتنك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صنعاء تحمل الرياض مسؤولية وفاة الحجاج

YNP : حملت سلطة صنعاء ، السعودية مسؤولية وفاة مئات الحجاج ، ودعتها إلى دفع …

اترك تعليقاً