إصابة شرطيين بالرصاص وسط احتجاجات على مقتل أميركية سوداء

إصابة شرطيين بالرصاص وسط احتجاجات على مقتل أميركية سوداء

 أعلنت شرطة لويسفيل أنّ اثنين من عناصرها تعرّضا لإطلاق نار، مساء الأربعاء، خلال تظاهرات شهدتها المدينة الواقعة في ولاية كنتاكي (جنوبي الولايات المتّحدة) احتجاجاً على قرار النيابة العامة توجيه الاتّهام إلى شرطي واحد فقط بقضية مقتل المواطنة من أصول أفريقية بريونا تايلور في مارس/ آذار الماضي.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لوكالة “فرانس برس” إن شرطيا أصيب بالرصاص، من دون أن توضح مدى خطورة إصابته.

من جهتها، أفادت “لو كورييه جورنال”، الصحيفة الأوسع انتشاراً في المدينة، بأنّ إطلاق النار أسفر عن إصابة شرطيين اثنين.

وذكر صحافيان في وكالة “فرانس برس”، أنّ قوات الأمن فرضت طوقاً أمنياً حول مكان حصول إطلاق النار، في وقت دخل فيه حيّز التنفيذ في الساعة التاسعة ليلاً (الخميس الأولى فجراً بتوقيت غرينيتش) حظر تجوّل فرضته السلطات المحليّة خلال النهار.

وشهدت لويسفيل احتجاجات سابقة، منها تظاهرة مناهضة للإجلاء الإجباري، ومسيرة منفصلة تدعو للتحرك ضد عناصر الشرطة المتورطين في إطلاق النار على بريونا تايلور ليلة مقتلها في شقتها، حسبما أفادت تقارير إعلامية أميركية.

وتايلور أميركية من أصول أفريقية تلقت عدة رصاصات يوم الثالث عشر من مارس/ آذار الماضي، عند مداهمة عناصر شرطة لويسفيل شقتها مستخدمين مذكرة تفتيش دون إذن خلال تحقيق يتعلق بمواد مخدرة. ولم تعثر الشرطة على مواد مخدرة في شقتها.

(فرانس برس، العربي الجديد)

اقرأ أيضاً :

أمريكا.. إصابة عنصري شرطة بالرصاص خلال احتجاجات

 أمريكا.. إصابة عنصري شرطة بالرصاص خلال احتجاجات

قالت قناة WLKY التلفزيونية، إن مجهولين أطلقوا الرصاص، الأربعاء في لويزفيل (بولاية كنتاكي) خلال الاحتجاجات، ما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة.

 

ونقلت القناة عن الشرطة المحلية، أنه لا توجد حتى الآن أية معلومات عن حالة المصابين.

وعلى موقع “تويتر”، أفاد فرع مكتب التحقيقات الفيدرالي في لويزفيل، بأنه تم إرسال عناصر من القوات الخاصة إلى مكان الحادث للمساعدة في التحقيق.

وطلب المكتب من المواطنين، المساعدة وتقديم كل المعلومات المتوفرة لديهم عن الحادث بما في ذلك الصور أو الفيديو.

وبدأت الاحتجاجات وأعمال الشغب في لويزفيل يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت السلطات في وقت سابق من نفس اليوم، أنها لن توجه الاتهام بالقتل إلى الشرطة على خلفية مقتل الأمريكية من أصول إفريقية بريوني تيلور، في تبادل إطلاق النار خلال عملية بحث عن مخدرات في شقتها في مارس الماضي. وأثارت هذه القضية الكثير من الاهتمام، من قبل وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان.

المصدر: تاس

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …

اترك تعليقاً