تفاصيل عن معركة وحدات “للجيش الليبي” ضد مجموعة من “الدواعش” الأجانب بمدينة سبها

RT :

وذكرت غرفة العمليات العسكرية في مدينة سبها، أن المعركة انتهت بالقضاء على جميع “الدواعش التكفيريين”.

ونشرت الغرفة على حسابها في “فيسبوك” في وقت سابق صورة قالت إنها لجثة أمير المجموعة الإرهابية، ويدعى أبو علي اليمني.

ولاحقا أفيد بمقتل 11 مسلحا “للدواعش” من جنسيات أجنبية مختلفة خلال الاشتباكات مع قوات الجيش، كما جرى احتجاز امرأة مع طفلين.

 

تفاصيل عن معركة وحدات

 

وبشأن العملية العسكرية، ذكرت الغرفة العسكرية التابعة للجيش في وقت سابق أن معلومات وردت عن تحركاتٍ لمجموعة إرهابية داخل حي عبد الكافي السكني في مدينة سبها، الواقعة جنوب غرب البلاد، تحركت على إثرها “وحدات من الكتيبة 116 مشاة ووحدات من الكتيبة 160 مشاة بالقوات المسلحة العربية الليبية. ونجحت في اقتحام أوكار الجماعات الإرهابية والقضاء على عدد منهم، كما تقوم بمطاردة فلول هذه الجماعات التي فرت باتجاه مكب حي عبدالكافي، ولا زالت الاشتباكات قوية حتى الأن”.

المصدر: غرفة عمليات سبها المشتركة

الجيش الليبي يقتل أربعة “دواعش” بمدينة سبها الجنوبية

أعلن “الجيش الوطني الليبي” صباح اليوم عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” في اشتباكات مع مفرزة عسكرية ليبية بمدينة سبها جنوب البلاد.

وتم التعرف علي هوية عناصر التنظيم بعد القضاء عليهم، وكانوا قد تحصنوا في عدد من المنازل في حي عبدالكافي بالمدينة، وتبين أن اثنين منهم من الجنسية السعودية والثالث أسترالي الجنسية.

ووفق المعلومات الواردة فإن القتيل الرابع قام بتفجير نفسه برفقة عنصرين آخرين، فيما لا تزال القوات المسلحة تحاصر من بقي منهم داخل الحي.

وكانت وحدات من الكتيبة 116 مشاة ووحدات من الكتيبة 160 مشاة بالقوات المسلحة العربية الليبية تحركت بعد ورود معلومات عن تحركات لمجموعة إرهابية داخل حي سكني في مدينة سبها بحي عبد الكافي، ونجحت في اقتحام أوكار الجماعة الإرهابية والقضاء على عدد من عناصرها، وتقوم بمطاردة فلول هذه الجماعة التي فرت باتجاه مكب حي عبدالكافي.

المصدر: شعبة الإعلام الحربي

Reuters

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …

اترك تعليقاً