بحجة التباعد وعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية الأوقاف تغلق مسجد الإمام الحسين وتحيل الأئمة والعاملين للتحقيق

RT :

Reuters : 

مصر تغلق مسجد الإمام الحسين لأجل غير مسمى وتحيل جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق

 قررت وزارة الأوقاف المصرية غلق مسجد الإمام الحسين حتى إشعار آخر، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق.

وتمت إحالة الأئمة والعاملين للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها الخميس، أنه على جميع المصلين الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.

وشددت على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية، فالوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.

المصدر: مصراوي

RT

الأوقاف المصرية تكشف أسباب غلق مسجد الحسين بعد أيام من إعادة فتحه

Reuters

وكانت وزارة الأوقاف حذرت في بيان اليوم الخميس، من أن التجاوز في الإجراءات والضوابط الاحترازية بالمساجد سيكون سببا في غلقها، حيث ستكون الوزارة مضطرة رغما عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

وبعد ساعات من البيان، أعلنت الأوقاف غلق مسجد الحسين حتى إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

ناصر حاتم ـ القاهرة

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

وسط صيحات الله أكبر بموسكو.. مقاتل روسي أمريكي سابقا يعتنق الإسلام (فيديو)

RT : اعتنق البطل السابق في رياضة الفنون القتالية المختلطة “MMA”، جيف مونسون، حامل الجنسية …

اترك تعليقاً