التحالف العربي بقيادة السعودية يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين

أعلن التحالف العربي في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، عن بدء عملية عسكرية على أهداف مشروعة لجماعة أنصار الله الحوثية.

 

وقال التحالف العربي إن العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية واستجابة للتهديد.

كما أعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا لتقديم تفاصيل حول العملية العسكرية.

التحالف: بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف مشروعة لميليشيا الحوثي#الإخبارية_عاجل

— الإخبارية عاجل (@EKH_brk) July 1, 2020

ونشر التحالف مقطع فيديو كشف فيه عن كمية أسلحة قال إنها إيرانية، والتي ضبطتها القوات المشتركة على متن “دهو” مقابل سواحل المهرة والتي كانت في طريقها للحوثيين.

وكانت القوات المشتركة للتحالف قد أعلنت عن عمليتين نوعيتين بتاريخ 17 أبريل 2020 و24 يونيو 2020، ضبطت من خلالهما كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية التي كانت في طريقها لحوثيين في اليمن.

وقال بيان للتحالف إن العملية الأولى كانت بتاريخ 17 أبريل 2020 وأحبطت قوات التحالف البحرية محاولة تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية على متن “دهو” قبالة سواحل محافظة المهرة شرق اليمن كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وأظهرت الصور التي نشرها التحالف كميات الأسلحة الكبيرة والمتنوعة كالمناظير الليلية والنهارية والمضادات الحرارية، والأجهزة الخاصة بتوجيه الطائرات بدون طيار “درون”، وقطع كهربائية للتفجير عن بعد، والعشرات من القناصات، والمعدلات والأسلحة المتوسطة.

#مجمل_القول | تحالف دعم الشرعية في اليمن .. إحباط نقل أسلحة إيرانية للحوثيين.. pic.twitter.com/iwAdYXI1Go

— قناة السعودية ?? (@saudiatv) June 30, 2020

المصدر: RT + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …

اترك تعليقاً