المانيا والسويد يعلقان رحلاتهما إلأى إيران لعدم وضوح الرؤية الأمنية

RT :

 Reuters :

لوفتهانزا تلغي رحلاتها من وإلى طهران حتى 20 يناير

أعلنت شركة “لوفتهانزا” أن قرار إلغاء رحلاتها من وإلى طهران حتى 20 يناير جاء كإجراء وقائي بسبب الوضع الأمني غير الواضح بالنسبة للمجال الجوي حول مطار طهران.

وقالت شركة الطيران الألمانية يوم الجمعة، إن شركات الطيران التابعة لها ستلغي رحلاتها من وإلى طهران حتى 20 يناير ضمنا، بسبب الوضع الأمني غير المؤكد للمجال الجوي حول العاصمة الإيرانية.

وقالت لوفتهانزا إن هذه الخطوة “تدبير وقائي” وإنها ستقرر لاحقا ما إذا كانت الرحلات الجوية إلى إيران ستستأنف، حينما تحصل على المزيد من المعلومات.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا الخميس إن الحكومة تعتقد أن إيران أسقطت عن طريق الخطأ، طائرة ركاب أوكرانية بعد فترة قصيرة من إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق ردا على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

لكن هيئة الطيران المدني الإيرانية نفت اليوم أن تكون الطائرة الأوكرانية المنكوبة سقطت بصاروخ، داعية الولايات المتحدة وكندا أن تقدم الدلائل على مزاعمها إذا كانت تملكها.

المصدر: رويترز

RT

السويد تعلن تعليق رحلات جوية نحو إيران مؤقتا

 السويد تعلن تعليق رحلات جوية نحو إيران مؤقتا

قالت وكالة النقل السويدية، اليوم الجمعة، إنها ستعلق رحلات شركة الخطوط الجوية الإيرانية بين إيران والسويد مؤقتا، بسبب وجود شكوك حول أسباب سقوط الطائرة الأوكرانية في طهران.

وأضافت الوكالة أن قرار التعليق جاء أيضا لوجود مخاوف بشأن سلامة الطيران المدني في الأجواء الإيرانية.

وكانت شركة “لوفتهانزا” الألمانية أعلنت في وقت سابق إلغاء رحلاتها من وإلى طهران حتى 20 يناير، وأن هذا القرار جاء كإجراء وقائي بسبب الوضع الأمني غير الواضح بالنسبة للمجال الجوي حول مطار طهران.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا الخميس، إن الحكومة تعتقد أن إيران أسقطت عن طريق الخطأ، طائرة ركاب أوكرانية بعد فترة قصيرة من إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق ردا على مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري، قاسم سليماني.

المصدر: رويترز

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.