الصين: سنواصل التعاون الاقتصادي مع إيران والعقوبات الأمريكية لا تعنينا

الوقت :

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الخميس، أنها ستواصل تعاونها الاقتصادي والتجاري مع إيران رغم العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران، مؤكدة أنها غير آبهة بالسياسة الأمريكية وعقوباتها الأحادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة الصينية هاو فين في مؤتمر صحفي تحافظ الصين وإيران باستمرار على علاقات تجارية واقتصادية طبيعية ونحن نعارض دائماً العقوبات الأحادية، وسنواصل الحفاظ على العلاقات الاقتصادية  التجارية الطبيعية مع إيران دون انتهاك التزاماتنا الدولية“.
وأضاف المسؤول الصيني إن بيانات الجمارك الصينية تفيد بأن حجم التبادل التجاري بين الصين وإيران، قد بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي 13.21 مليار دولار.
وفي سياق متصل أكد هاو فين، أن نهج التلويح بالهراوة الذي اعتادت أمريكا استخدامه، لن يجدي نفعاً في المفاوضات مع الصين، وأشار إلى أن، مثل هذا السلوك غير العقلاني لا يمكن أن يحلّ المشكلات وأن بلاده تعتبر نتائج المشاورات إيجابية وبناءة، ولكن تشعر بالأسف الشديد لأن المواقف الأمريكية تبدو متناقضة وتنذر من جديد باندلاع حرب تجارية، “ما سيضطر الصين للرد بتدابير قاسية“.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أصدر تعليماته بإعداد قائمة سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار لاحتمال فرض رسوم إضافية بـ10٪ على استيرادها في حال استمرار بكين في فرض الرسوم على المنتجات الأمريكية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

RT : بوتين: ليس المتطرفون فقط وراء الهجمات الإرهابية في العالم بل والأجهزة المختصة أيضا …

اترك تعليقاً