مقتل “ستة شرطيين” هنود على أيدي المتمردين

قُتل ستة جنود هنود يوم الأحد في إنفجار قنبلة وضعت على جانب طريق في غابة نائية في شرق الهند حيث يشن المتمردون الماويون هجمات شبه يومية منذ عقود.

ابنا:

أصيب ضابط في الإنفجار الذي أصاب عربة شرطة في منطقة دانتيوادا في ولاية تشهاتيسجار في شرق البلاد، على ما أفاد الضابط الكبير في شرطة الولاية ساندر راج.

وكانت الشرطة ترافق شاحنة تنقل مواداً لبناء طريق، حسب راج الذي أشار إلى أن الشرطة تقوم بحملة بحث عن المتمردين.

وبدأ تمرد الماويين في الهند في ستينات القرن الماضي وتسبب في مقتل الآلاف في عمليات عنف شبه يومية.

والشهر الماضي، قُتل عشرات المتمردين الماويين في مداهمات للجيش في الغابات. وفي آذار/مارس الماضي، قُتل ثمانية أفراد من قوات هندية شبه عسكرية حين أصاب إنفجار مركبتهم.

وبدات حركة التمرد هذه بحركة إحتجاج مزارعين في البنغال الغربية عام 1967. وإنكفأت حركة التمرد الماوية إلى غابات وسط الهند وتحارب قوات نيودلهي والسلطات المحلية منذ نصف قرن.

وتجد حركة التمرد دعماً بين الأهالي الغاضبين والمنسيين في المستوى التنموي. ولقي أكثر من 15 ألف شخص مصرعهم في هذا النزاع منذ عام 1980، بحسب أرقام للحكومة الهندية.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً