حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا لذبحه بقرة!

تعرض خياط هندي مسلم في ولاية مادهيا براديش، للضرب حتى الموت من قبل حشد هندوسي غاضب اتهمه بذبح بقرة مع صديق له.

وقضىى سراج خان، ويبلغ من العمر 45 عاما، نحبه متأثرا بإصاباته في عين المكان بمقاطعة ساتنا بولاية مادهيا براديش بعد أن ضربه الحشد بالعصي في وقت مبكر من يوم الجمعة الماضي.

وفيما لم تنكشف تفاصيل هذا الاعتداء العنيف إلا مطلع الأسبوع، قامت السلطات بنشر 400 شرطي إضافي في المنطقة في وقت متأخر من يوم السبت.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أرفيند تيواري مسؤول الشرطة المحلية قوله: “لقد اعتقلنا أربعة أشخاص، وأرسلوا إلى الحجز القضائي”، مضيفا “نحن نحقق في ملابسات الهجوم”.

وذكر المسؤول الأمني أنه عثر على لحم وجلد يحتمل أن يكون لثور أو بقرة في مكان الحادث.

ويعتبر الهندوس الأبقار مقدسة، ويُحظر ذبح البقر أو الحصول على لحومها أو استهلاكها في معظم الولايات الهندية.

وذبح البقر في ولاية مادهيا براديش جريمة قد يتعرض مقترفها للسجن لمدة سبع سنوات كحد أقصى، إلا أن مناطق أخرى في الهند تفرض عقوبة أشد قساوة تصل إلى السجن مدى الحياة جزاء لمثل هذه الأفعال.

واللافت أن  حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، كان وعد بحظر مذابح البقر في الهند.

وتوجه اتهامات لهذا الحزب الذي وصل السلطة عام 2014، بأنه يتغاضى عن تزايد الهجمات من هذا القبيل بذريعة حماية البقر.

وقد سجلت وقائع مشابهة قتل خلالها أكثر من عشرة أشخاص من طائفة المسلمين في العامين الماضيين اشتبه في أنهم تناولوا لحوم أبقار أو هرّبوا أبقارا إلى خارج البلد.

المصدر: dailymail

RT

ضرب مواطن “مسلم” في الهند حتى الموت لإتهامه بذبح بقرة!

عمد حشود من الهندوس إلى ضرب مسلم إتهموه بذبح بقرة في وسط الهند، على ما أعلنت الشرطة اليوم الأحد، في آخر جرائم الإقتصاص الجماعي بخصوص الحيوان الذي يُعدّ مقدساً لدى الهندوس.

ابنا:قال الضابط في الشرطة المحلية أرفيند تيواري لوكالة فرانس برس إن “سراج خان” البالغ من العمر 45 عاماً تعرض لهجوم في ولاية ماديا براديش صباح الجمعة وقُتل في موقع الهجوم.ونُقل “شاكيل مقبول” صديق سراج خان الذي أصيب في الهجوم، إلى المستشفى وهو يعاني من جروح خطرة.

وأوضح تيواري: أوقفنا أربعة أشخاص وهم الآن في الحجز القضائي. نحقق في دوافع الهجوم.

وأشار إلى العثور على لحم ثور مذبوح في موقع الحادث، دون أن يقدم مزيداً من التوضيح ويعتبر الهندوس لحم البقر مقدساً، وذبح الأبقار أو حيازة وإستهلاك لحمها أمر ممنوع في معظم ولايات الهند.

ويُعدّ ذبح الأبقار في ولاية ماديا براديش جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، لكنه جريمة يعاقب عليها بالسجن المؤبد في عدة ولايات هندية أخرى.

وفي العامين الأخيرين، قُتل أكثر من 12 مواطناً هندياً مسلماً في مختلف أنحاء الهند بعد الإشتباه بأنهم أكلوا لحم بقر أو قاموا بتهريب أبقار، من بينهم فتى ضُرب حتى الموت في قطار مزدحم العام 2017 .

ويقول المراقبون إن أعمال العنف إزدادت منذ إنتخاب حزب الشعب الهندي (باراتيا جاناتا) اليميني المتطرف بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في العام 2014.

وتقول منظمات حقوقية إن الهندوس إزدادوا جرأة لإقتراف جرائمهم في عهد هذا الحزب.

ابنا

هندوس يضربون مسلما حتى الموت لاتهامه بذبح بقرة

شفقنا- عمد حشود من الهندوس إلى ضرب مسلم اتهموه بذبح بقرة في وسط الهند، على ما أعلنت الشرطة الأحد، في أخر جرائم الاقتصاص الجماعي بخصوص الحيوان الذي يعد مقدسا لدى الهندوس.

وقال الضابط في الشرطة المحلية ارفيند تيواري إن “الخياط سراج خان البالغ من العمر 45 عاما تعرض لهجوم في ولاية ماديا براديش، صباح الجمعة، وقتل في موقع الهجوم”.

ونقل شاكيل مقبول صديق خان الذي أصيب في الهجوم إلى المستشفى وهو يعاني من جروح خطرة.

وأوضح تيواري “أوقفنا أربعة أشخاص، وهم الآن في الحجز القضائي. نحقق في دوافع الهجوم”، مشيرا إلى “العثور على لحم ثور مذبوح في موقع الحادث، دون أن يقدم مزيدا من التوضيح”.

ويعتبر الهندوس لحم البقر مقدسا، وذبح الأبقار أو حيازة واستهلاك لحمها أمرا ممنوعا في معظم ولايات الهند.

ويعد ذبح الأبقار في ولاية ماديا براديش جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، لكنه جريمة يعاقب عليها بالسجن المؤبد في عدة ولايات هندية أخرى.

وفي العامين الأخيرين، قتل أكثر من 12 مواطنا هنديا مسلما في مختلف أنحاء الهند بعد الاشتباه بأنهم أكلوا لحم بقر أو قاموا بتهريب أبقار، من بينهم فتى ضرب حتى الموت في قطار مزدحم العام الفائت.

ويقول المراقبون إن أعمال العنف ازدادت منذ انتخاب حزب الشعب الهندي (باراتيا جاناتا) اليميني المتطرف بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في العام 2014.

وتقول منظمات حقوقية إن الناشطين الهندوس ازدادوا جرأة لاقتراف جرائمهم في عهد هذا الحزب.

شفقنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصر تحيي مسار خروج “بني إسرائيل” من البلاد للسياحة

RT : مصر تحيي خروج “بني إسرائيل” من البلاد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي …

اترك تعليقاً