لغم أرضي يقتل 4 عمال مصريين بالعاصمة الإدارية الجديدة.. من مخلفات الحرب مع إسرائيل قبل 45 عاماً

عربي بوست، رويترز

وذكر موقع “مصراوي” الإخباري أن فريقاً من نيابة القاهرة الجديدة، انتقل إلى موقع انفجار لغم بمحيط العاصمة الإدارية الجديدة الذي أدى إلى مصرع 4 عمال للمعاينة، وأمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والتصريح بدفن جثث العمال عقب الانتهاء من التشريح.

وعقب ورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بانفجار جسم غريب بمحيط العاصمة الإدارية الجديدة وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، واتضح أن مصرع أربعة أشخاص وإصابة شخص آخر عاملين بإحدى شركات التي تعمل بالعاصمة كان إثر انفجار لغم مدفون بالأرض.

وقال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة، شهدت انفجاراً أودى بحياة 4 أشخاصٍ من العاملين بالعاصمة، وإصابة آخر.

وأضاف اللواء عابدين الإثنين أن الانفجار نتج عن لغم مدفون بالصحراء، مشيراً إلى أن اللغم من مخلفات الحروب. وتابع، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، حيث تم فرض كردون حول محيط الحادث، ونقل المصاب إلى مستشفى بدر لتلقي العلاج.

وكانت مصر أعلنت في مارس/آذار 2015 عن خطة طموح لبناء عاصمة جديدة على بعد 45 كيلومتراً شرقي القاهرة في مسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية التي خرجت من البلاد بعد انتفاضة 2011.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً