الحركة الإسلامية في نيجيريا: الجيش نقل الشيخ “ابراهيم الزكزاكي” لاقامة محاكمة صورية له

الوقت- أعلنت الحركة الاسلامية في نيجيريا، أن الجيش النيجيري نقل زعيمها الشيخ “ابراهيم الزكزاكي” الى محكمة ولاية كادونا بعد توجيه تهم كيدية له ومن بين التهم الموجهة اليه هي تهمة “القتل”.

وأشار الحركة الإسلامية الى أن الحكومة النيجيرية وبمساعدة الجيش نقلت الشيخ الزكزاكي الى ولاية كادونا، لاقامة محاكمة صورية له لمحاكمته بذريعة القتل.

وأكدت الحركة الاسلامية في نيجيريا، ان الشيخ اكد قبل ايام خلال اتصال هاتفي مع ابنه محمد الزكزاكي، ان ممثل محكمة ولاية كادونا قام بتسليم مذكرة دعوة كاذبة للسجن الذي يحتجز فيه، مضيفا انه رفض المذكرة التي تتهمه بالقتل.

من جانبه حذر عضو في الحركة الاسلامية في نيجيريا من ان الشيخ الزكزاكي قال خلال الاتصال الهاتفي، ان الحكومة النيجرية تحاول اغتياله تحت ضغوط سعودية.

وكانت المحكمة العليا في “ابوجا” العاصمة، حكمت باطلاق سراح الشيخ الزكزاكي، ووفقا للمرسوم الذي أطلقته المحكمة ان الاعتقال كان خطأ وان الشيخ الزكزكي وزوجته ليسا مذنبين.

الجدير بالذكر أن الشيخ إبراهيم الزكزاكي قد تعرّض للعديد من محاولات الاغتيال، بعض منها في أعوام 1999، و2007، و2015. وفَقَد عينه، وأصيبت زوجته (التي اعتقلت معه)، وقُتل 6 من أبنائه (خلال مجزرتي “السبت الأسود”، ويوم القدس العالمي). كذلك قُتلت أخته وابن أخيه، وجُرفت أضرحة والدته وأولاده، وسُوّي منزله بالأرض.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل

RT : أعلن مصدر دبلوماسي استدعاء البرازيل سفيرها لدى إسرائيل، ما يزيد التوتر بين البلدين …

اترك تعليقاً