لأول مرة.. رئيس الحكومة يتحدث عن موعد زيادة أسعار البنزين والكهرباء

 أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل”، بأن ملف إعادة هيكلة دعم الطاقة قد بدأ منذ عام 2014، أي أنه ليس وليد اللحظة، مشددًا بأن الحكومة المصرية قد أكدت من قبل بأنها خلال فترة زمنية معينة سوف تقوم برفع أكبر قدر ممكن من أسعار الطاقة وهذا من خلال خطة زمنية محددة، أي أن زيادة الأسعار في السنة الماضية كان من ضمن هذه الخطة، والزيادة المنتظرة كذلك خلال هذا العام من ضمن الخطة نفسها.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل في تصريحاته والتي جاءت خلال المؤتمر الصحفي على هامش مؤتمر النمو الشامل وفرص العمل، بأنه وحتى الآن لم يتم بعد تحديد الموعد النهائي لزيادة أسعار الكهرباء والوقود في مصر خلال العام الجاريى .

وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري، بأن هناك جهود غير عادية وغير طبيعية تم بذلها على مدار الشهور والسنوات الماضية من أجل محاولة إنعاش الإقتصاد المصري، والذي كان قد دخل فترة صعبة للغاية بعد الأحداث السياسية الكبيرة التي وقعت على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأكد رئيس الحكومة في حديثه، بأن الدولة المصرية تضع المواطن البسيط نصب أعينها، ولا تقبل بأي حال من الأحوال أن يتم تحميل العبء الأكبر على المواطن محدود الدخل، ولذلك فهي الآن تعمل على تطبيق برنامج الحماية الاجتماعية.

وقال المهندس شريف إسماعيل في ختام حديثه، بأنه قد اجتمع مع الدكتور “حازم البيلاوي” المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والذي أشاد بالحالة الحالية للإقتصاد المصري وأكد على تقدير الصندوق للإجراءات التي تتم في مصر خلال السنوات الماضية.

وكان وزير البترول الدكتور طارق الملا، قد أكد بان موعد زيادة أسعار البترول قد أصبح قريب للغاية، وذلك بعد نهاية اجتماعه يوم الأمس مع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري، وذلك من أجل إعتماد الموازنة الجديدة لقطاع البترول في مصر.

مصر فايف

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصر تحيي مسار خروج “بني إسرائيل” من البلاد للسياحة

RT : مصر تحيي خروج “بني إسرائيل” من البلاد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي …

اترك تعليقاً