أخبار عاجلة

حاخامات إسرائيل يصلّون ضد إيران

RT :

 أدى نحو 200 يهودي صلاة ضد إيران أمام حائط البراق (المبكى) في القدس، غداة التصعيد العسكري غير المسبوق بين تل أبيب وطهران.

وقال أحد الحاخامت بعد انتهاء الصلاة “أتينا هنا لنصلي شكرا لله على انه أنقذنا من الضربات الإيرانية ولأنه نصرنا وأيضا من أجل أن ينقذنا ويحمينا من الكارثة التي يريد الإيرانيون المروعون أن يوقعوها علينا”.

وترأس عدد من الحاخامات الصلاة، والتي استمرت أكثر من ساعة، وذلك بعدما شنت إسرائيل غارات على أهداف قالت إنها “إيرانية في سوريا”، ردا على قصف صاروخي استهدف هضبة الجولان المحتل وحمل إسرائيل مسؤوليته للقوات الإيرانية.

من جهتها نفت إيران الرواية الإسرائيلية وردت على ذلك، بأن إسرائيل شنت الضربات في سوريا بناء على “ذرائع مفبركة”.

ويعتبر اليهود حائط المبكى (البراق) الواقع أسفل باحة حرم المسجد الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في عام 70 ميلادية، وهو أقدس الأماكن لديهم، فيما يعتبره المسلمون جزءا من الحرم القدسي الشريف الذي يضم المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل 14 من القوات الإيرانية والموالين لها في قصف بسوريا

الخليج الجديد : قتل 14 على الأقل من القوات الإيرانية والمجموعات العراقية الموالية لها في …

اترك تعليقاً