ظاهرة التحرش الإجرامي على النساء في مصر : طالبة تروى تعرضها لـ علقة موت لأنها رفضت التحرش بها داخل الجامعة

تتعرض المئات من الفتيات يوميًا للتحرش بكل أنواعة، سواء تحرش لفظي أو جسدي، وظاهرة التحرش مازالت تؤرق المجتمع المصري، وانتشرت تلك الظاهرة داخل أروقة الجامعات بشكل ملحوظ، خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها داخل جامعة حلوان بعد تعرض إحدى الفتيات للضرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضرب طالبة جامعة حلوان

وروت الطالبة أمنية خليل، الطالبة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، تفاصيل الاعتداء عليها وتعرضها للضرب داخل الحرم الجامعي بعين حلوان، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلة: “أول مرة يحصلي موقف بالشكل ده، أنا في جامعة حلوان كلية آداب قسم إعلام، خلصت امتحاني، وروحت أنا واصحابي عشان ناكل عادي جدا، كنا بنتين بس، مكنش معانا ولاد، وعشان أنا بنت فالطبيعي إني اتعاكس وأسكت، واتعاكست وسكت طبعا، ومحصلش أي حاجة، والولد اللي عاكسني، بصّلي وفضل يتكلم، حسيته عبيط، سكت، راح اتكلم تاني بيقولي أنتِ زعلانة ليه؟ يعني المفروض أفرح بكلامه”.

وتابعت: “روحت قلت له هو أنت مجنون؟ قال لي لأ مش مجنون، وراح شدني من الجاكت، قلت له لا ده جنان، ومتمدش إيدك إنت إيه الجنان ده؟!! راح قال لي لأ تحبي أوريكِي الجنان، وراح مديني بضهر إيده على عنيا، عنيا ورمت جدا، ومع العلم إن المكان كان مليان ولاد، ولا ولد فكر يقوم يقول دي بنت بتضرب، وإحنا قاعدين!!”

وأضافت: “الأمن جه خدني وخلاني أعمل مذكرة فيه، وعملت محضر في الجامعة، وأمن الجامعة وكل الناس اللي قعدت معاهم اتضايقوا جدا واتصدموا، إن بنت يتعمل فيها كده من ولد في الجامعة”.

واستنكرت الطالبة تعرضها من قبل البعض للاتهام، وعدم التصديق لما تقوله، ووقوفهم بجانب المعتدي، بدلًا من المعتدى عليه، مؤكدة على إصرار ودعم والديها لتحرير محضر ضد ذلك الطالب.

إحالة الواقعة للتحقيق
ومن جانبه، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إحالة واقعة الاعتداء على طالبة بالضرب داخل حرم الجامعة بعين حلوان للاعتراض على معاكستها إلى التحقيق.

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أنه أحال الأمر للتحقيق واستدعاء الطالب لبدء التحقيق معه قائلًا: “أتابع الأمر بنفسي”.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً” مع الإعلامي وائل الإبراشي، إلى أن إدارة الجامعة تتابع الأزمة منذ أول دقيقة من حدوثها، لافتًا إلى أن أمن الجامعة تتبع الطالب، وسيعرض على مجلس تأديب، اليوم الأربعاء، حيث سيتعرض لعقوبة الفصل النهائي من الجامعة.

وأردف أن الجامعة تلعب دورها في التوعية ضد التحرش وأنه سيتم الإمساك بالطالب اليوم الأربعاء بعد أدائه الامتحان، مؤكدًا أن حالات التحرش بالجامعة “فردية”، وقامت الطالبة بتوجيه الشكر للجامعة ورئيسها والدكتورة أماني النحاس أحد الأساتذة بالجامعة، قائلةً إن الأخيرة وقفت بجانبها وصعدت الأزمة بُغية الحصول على حقها ومعاقبة المتحرش.

 فيتو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

هجوم جديد على سفن أمريكية في خليج عدن

YNP : أعلنت امريكا تجدد هجمات قوات صنعاء على السفن الامريكية في خليج عدن . …

اترك تعليقاً