روسيا: القوات الأمريكية تدرّب الإرهابيين في البادية السورية

 الوقت- اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القوات الأمريكية المنتشرة بمنطقة التنف ومخيم الركبان في البادية السورية بتدريب الجماعات الإرهابية ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي المنطقة.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في سوتشي “تحدث أشياء غريبة فى التنف وحول مخيم الركبان مثل تدريب الإرهابيين من قبل الأمريكيين”، لافتاً إلى أن الأمريكيين يفتعلون المشكلات لمنع إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان.

وأوضح لافروف أن الحكومة السورية أعلنت موافقتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان بالتعاون مع المنظمات الإنسانية والدولية لكن القوات الأمريكية الموجودة هناك منعت ذلك وحاولت وضع شروط غير مقبولة.

وجدد لافروف التأكيد على أن إنشاء مناطق تخفيف التوتر أمر مؤقت يتم بعده الانتقال إلى مرحلة ثانية من تسوية الأزمة فى سوريا بعد استقرار الوضع.

وحول الاتفاق النووي الإيراني أشار لافروف إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنّى هذا الاتفاق دون أي تغييرات، وجميع الأطراف التي توصلت إليه سابقاً يجب أن تتمسك به دون أي شروط، وبشأن نيّة واشنطن الخروج من الاتفاق أوضح لافروف أن المجتمع الدولي في هذه الحالة سيفقد إحدى الوثائق المهمة التي تسهم في تأمين نظام عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً