الولايات المتحدة تزعم تنفذ ضربات صاروخية على مواقع داعش بسوريا باستخدام حاملة الطائرات “هاري ترومان”

ٌRT :

الولايات المتحدة تنفذ ضربات صاروخية على سوريا باستخدام حاملة الطائرات “هاري ترومان”

 

الولايات المتحدة تنفذ ضربات صاروخية على سوريا باستخدام حاملة الطائرات

مجموعة السفن الحربية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “هاري ترومان”

أعلنت الولايات المتحدة أن مجموعة السفن الحربية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “هاري ترومان” بدأت، يوم 3 مايو، شن ضربات صاروخية على مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا.

وأوضح المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية، في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، أن الضربات يجري توجيهها من شرق مياه البحر الأبيض المتوسط.

وقال قائد مجموعة السفن، العقيد البحري جين بلاك، في البيان: “إن العمليات الجارية تظهر قدرات ومرونة المجموعة البحرية الضاربة التابعة لحاملات الطائرات”.

وكشف بيان البحرية الأمريكية أن مجموعة السفن المذكورة تشمل حاملة الطائرات من نوع “نيميتز” المسماة “هاري ترومان”، والطراد “نورماندي”، و4 مدمرات مزودة بصواريخ موجهة، بالإضافة إلى عدة سفن مرافقة تقوم بمهمات لوجيستية.

ووصلت مجموعة السفن الحربية بقيادة “هاري ترومان” إلى مياه البحر الأبيض المتوسط يوم 19 أبريل، بعد 5 أيام من توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا غارات مشتركة على مواقع حكومية سورية على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما يوم 7 أبريل.

وتدل “هاري ترومان” والسفن المرافقة لها إلى قوام الأسطول الأمريكي الـ5، الذي ينفذ، بالتعاون مع الأسطول الـ6 المنتشر في مياه الخليج، عمليات عسكرية ضد تنظيم “داعش” في سوريا ضمن حملة “العزيمة الصلبة” للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

المصدر: البحرية الأمريكية + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صنعاء تعلن اسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة

YNP : أعلنت قوات صنعاء ، الأربعاء ، عن اسقاط طائرة أمريكية متطورة من طراز …

اترك تعليقاً