إستشهاد قائد أرکان قوات الدفاع المحلي في سوریا + (صور)

استشهد قائد أرکان قوات الدفاع المحلي في سوریا هيثم النايف، إثر حادث سير أليم على طريق أثريا- خناصر باتجاه مدينة السلمية بحماة.

ابنا:

ونعت صفحات سورية العميد الركن اليوم، الخميس 3 من أيار، وقالت إنه إستشهد مع الملازم علاء الحسن، بينما جرح آخرون في الحادث.

وكان يشغل النايف منصب قائد “الدفاع المحلي في حلب”، واستشهد إثر ارتطام حافل نقل ركاب بسيارة كانت تقله على الطريق، قرابة الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.

اللواء الشرف هيثم عبدالرسول نايف من مرتبات الجيش العربي السوري، ولد بمدينه الفوعه تسلسل دراسيا فيها حتي حصل علي شهادة البكالوريا و بمعدل ممتاز.

نظرا لحبه و شغفه بالعمل العسكري و الجهادي التحق بالكلية الحربية لمدة أربع سنوات و تخرج منها برتبة ملازم، فرز بعدها الى كلية المدفعية بحلب و تسلسل بها بعده مهام حتي أصبح ضابط امن كلية المدفعية.

إتبع دورات عدة في الجيش العربي السوري أهمها دورة ركن و دورة حرب عليا حاز فيها على وسام الشرف لنيله المركز الاول، كان له دور كبير في إدارة العمليات العسكرية بحلب ضد الإرهابيين.

شارك بإداره العمليات بمدينة نبل أثناء حصارها لمدة سنتين ليتم بعدها تعينه رئيسا لأركان الدفاع المحلي بمرسوم جمهوري.

ايمانا منه بالواجب الجهادي رفض العمل الإداري  والتزم العمل برفقة العناصر على الجبهات و تعرض لإصابة بقدمه أثناء العمليات بريف حلب الجنوبي لم تثنيه عن إدامة عمله البطولي والجهادي

وأخيرا استشهد يوم الخميس ٢٠١٨/٥/٣ إثر حادث سير على طريق أثريا السلمية وترقى إلى رتبة لواء شرف.

……………..

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً