رعب في السويس.. «الغربان» تهاجم المواطنين بالشوارع

حالة من الرعب يعيشها أهالى السويس بصورة يومية، جراء انتشار الغربان بشكل مكثف، ومهاجمتها للأطفال والكبار فى الشوارع، وسط نداءات استغاثة من قبل سكان المدينة لمسئولى المحافظة والطب البيطرى، للتدخل والقضاء على تلك الطيور الشرسة، على حد وصف الأهالى.
مجدى إسماعيل، موظف بالمعاش، أكد أن الغربان تحولت إلى ظاهرة مخيفة، بعدما تعددت وقائع هجومها على المواطنين واختطاف ما فى أيديهم من أطعمة، والأخطر أنها أصبحت لا تفرق بين كبير وصغير وتقوم بمهاجمة الكبار والصغار على حد سواء، وهناك أكثر من حالة تم رصدها بالسويس لمواطنين تعرضوا لإصابات فى الرأس نتيجة لهجوم الغربان، بخلاف حالة التخوف من انتشار الأمراض التى قد تنقلها تلك الغربان.
موظف بالمعاش: تطارد الصغار والكبار لخطف الأطعمة ووجودها يهدد بانتشار الأمراض
وكانت المحافظة طرحت أكثر من مبادرة للتخلص من الغربان بعد تعدد شكاوى المواطنين من انتشارها دون جدوى، وكان أغربها على الإطلاق مبادرة المحافظ السابق اللواء أحمد الهياتمى الذى أعلن عن تدشين حملة موسعة للتخلص من الغربان، حملت اسم «الغراب بجنيه» أو «اقتل غراب وخد جنيه»، كما أطلق عليها المواطنون، وخصصت المحافظة مكافأة «جنيه واحد»، لكل من يسلم جثة غراب إلى المحافظة، ولم تحقق تلك المبادرة أى نتائج بعد تحولها إلى مادة للسخرية.
مصدر مسئول بمديرية الطب البيطرى بالسويس، قال «إن المحافظة تعد أكبر محافظة جاذبة للغربان، وتدشين حملة لمطاردتها يهدد بهجرتها إلى محافظات الجوار مثل القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد».

 الوطن

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

كشف امريكي ادخال “الحوثيين” نظام صاروخي جديد بالعمليات البحرية

 YNP : كشفت الولايات المتحدة ، الاحد، ادخال اليمن نظام صاروخي جديد في العمليات البحرية …

اترك تعليقاً