للمرة الأولى هذا العام.. واشنطن تختبر صاروخا باليستيا عابرا للقارات

أعلنت القوات الجوية الأميركية أمس الأربعاء أنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا عابرا للقارات أطلق من قاعدة فاندنبرغ في كاليفورنيا جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن “قيادة القوة الضاربة الشاملة” القوة الرادعة في سلاح الجو الأميركي، بأنه تم إطلاق الصاروخ “مينوتمان 3” في الساعة 5,26 بالتوقيت المحلي (12,26 بتوقيت غرينيتش).

ووفقا للبيان، فإن التجربة تعتبر موثوقة “حين يتم إطلاق الصاروخ وينهي مساره ضمن ممر أمني محدد، وتعمل تجهيزاته بالشكل المناسب، ويتم جمع بياناته، وتكون منطقة التأثير مطابقة للهدف المحدد”.


وأكدت القيادة أن الصاروخ “أصاب الهدف المقرر”، رافضة في الوقت ذاته نشر بيانات التجربة وتحليلاتها.

وهذه التجربة الأولى هذه السنة، بعد التجربة السابقة في آب الماضي ولم يكن الصاروخ المختبر مزودا برأس قتالية، حسب المسؤولين الأميركيين.

ولا تزال الولايات المتحدة وعلى الرغم من انتهاء الحرب الباردة، تملك مئات الصواريخ “مينوتمان 3” موزعة على مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يحدث سلاح الجو خلال العقدين المقبلين جميع هذه الصواريخ ويستبدلها بطراز جديد من الصواريخ يعرف حاليا باسم “الردع الاستراتيجي البري” أو “جي بي إس دي”.

روسيا اليوم

2018 – نيسان – 26

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

كشف امريكي ادخال “الحوثيين” نظام صاروخي جديد بالعمليات البحرية

 YNP : كشفت الولايات المتحدة ، الاحد، ادخال اليمن نظام صاروخي جديد في العمليات البحرية …

اترك تعليقاً