البنتاغون يشتكي من أنظمة الحرب الإلكترونية في سوريا

أعلن رئيس قيادة العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأميركية توني توماس خلال مؤتمر حول الاستخبارات في تامبا أن “العدو” يشوش أنظمة الطائرات الأميركية في سوريا.

ولم يحدد توماس أي “عدو” يقصد، لكنه وصف وضع الحرب الإلكترونية في سوريا بـ”الأكثر عدوانية في العالم”.

وقال توماس في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”: “العدو يختبرنا كل يوم ويقمع اتصالاتنا ويعطل طائراتنا “آ إس-130”.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية نقلت إلى سوريا مروحيات “مي-8″ المزودة بوسائل الحرب الإلكترونية. وفي اليوم التالي، بدأت الطائرات تفقد إشارة الـ ،” GPS” عند اقترابها من سوريا.

كما قال مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية إن أنظمة الحرب الإلكترونية تقوم بتشويش إشارة الـ” GPS” عند اكتشاف الخطر على مسافة نحو 10 كم، وهكذا تمكنت الأنظمة الروسية من اعتراض الطائرات المسيرة بالقرب من قاعدة حميميم.

وأوضح مصدر في مجمع الدفاع الصناعي أن خوارزمية مطورة خاصة لمنظومة “بانتسير” سمحت بصد هجوم الطائرات المسيرة على حميميم. إذ تم تطويرها بعد دراسة الطائرات المسيرة، التي أسقطت أثناء الهجوم على القاعدة في كانون الثاني من عام 2018.
سبوتنيك
2018 – نيسان – 26

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل

RT : أعلن مصدر دبلوماسي استدعاء البرازيل سفيرها لدى إسرائيل، ما يزيد التوتر بين البلدين …

اترك تعليقاً