نجاة قيادي سعودي في “النصرة” من الاغتيال في إدلب

RT :

تستمر حرب التصفيات في الشمال السوري ضد متزعمي الفصائل المسلحة، وآخرها محاولة اغتيال “قاضي” “النصرة” “الشرعي” عبد الله المحيسني الذي أصيب بجروح خطيرة بعبوة ناسفة استهدفته.

وأكد ناشطون إصابة المحيسني الناشط في تنظيم ما يسمى بـ”هيئة تحرير الشام” الإرهابي بجروح بالغة في محاولة اغتيال استهدفت سيارته المصفحة بعبوة ناسفة قرب مدينة سراقب شرقي إدلب، بعد أن طرح بضعة حلول لحفظ الأمن في إدلب لم تلق الترحيب في فصيله.

وتأتي محاولة اغتيال المحيسني بعد سلسلة من التصفيات التي طالت أمس مسلحين وناشطين ومدنيين في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، قتل على أثرها أكثر من 20 شخصا وأصيب آخرون، ولاسيما بين مسلحي”هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”.

وكانت وسائل إعلام معارضة سورية قد أشارت إلى أن اجتماعا برعاية تركية عقد مؤخرا داخل الأراضي التركية وضم قياديين في “هيئة تحرير الشام”، لإحلال هدنة دائمة ووقف إطلاق النار بين الفصائل المتناحرة في إدلب وريف حلب الغربي وإيجاد مخرج من الوضع في إدلب، في ظل تهديدات تركية بالتحرك نحوها.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

السودان : قطع للرؤوس وذبح في الشوارع .. إعلان كتيبة “أنصار دولة الشريعة” عن المشاركة في الحرب المستمرة منذ عدة أشهر .

sky news : قطع للرؤوس وذبح في الشوارع.. هل دخل داعش في حرب السودان؟ “بالأدلة …

اترك تعليقاً