شاهد الصور .. طيران العدوان يهدم قرية كاملة فوق ساكنيها في مناخة بصنعاء

 يمانيون../

شن طيران العدوان اليوم الاثنين 14 غارة على قرية جبل مسار في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء مرتكباً جريمة جديدة بحق المواطنين .

واوضح مصدر محلي أن الغارات أدت الى استشهاد إمراتين هما جواهر فخر الدين -28 عاما ، وعبير فخر الدين- 20 عاما ، و جرح عدد من أهالي القرية جلهم ونساء وأطفال .

وأكد المصدر الى تهدم عدد كبير من منازل القرية استهدفت بالقصف المباشر ، والحاق اضرار كبيرة بالمنازل المتبقية وجلها منازل مضى على بنائها مئات السنين.

وأضاف بان الغارتات استهدفت شبكة الاتصالات في المنطقة مااعاق بشكل كبير التواصل وعمليات اسعاف الجرحى .

كما اشار المصدر الى أن احد طواقم الهلال الأحمر التي وصلت الى المنطقة لتقديم مساعدات أولية للسكان النازحين عن قريتهم وصف الوضع شاهد بالمروع ، فلم يتبق هناك منزل في القرية لم يتضرر، والأطفال في وضع نفسي صعب جراء بقائهم لساعات طويلة تحت القصف حيث استمرت الغارات منذ الصباح وحتى عصر الاثنين 16 ابريل .

الى ذلك أوضح مصدر حكومي في محافظة صنعاء أن اكثر من 15 اسرة قد نزحت عن القرية التي أضحت خرابا ، مشيراً الى ان العدوان ارتكب جريمة بحق الإنسانية حيث قصف بشكل مباشر حصن مسار التاريخي الذي يمتد بنائه الى ماقبل 1000 عام ، والذي بني في القرن الرابع الهجري ، والحق اضرارا كبيرة به.

     

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

هجوم جديد على سفن أمريكية في خليج عدن

YNP : أعلنت امريكا تجدد هجمات قوات صنعاء على السفن الامريكية في خليج عدن . …

اترك تعليقاً