الأردن كان أجرأ من مصر : مجلس النواب الأردنى يوافق على إعادة دراسة معاهدة وادى عربة مع إسرائيل

 البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي

وافق مجلس النواب الأردني اليوم الأحد على مقترح بتكليف اللجنة القانونية إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي ؛ بما في ذلك اتفاقية وادي عربة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس اليوم برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة والتي خصصت لمناقشة موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأكد الطراونة أن الجهد البرلماني شكل حلقة في سلسلة الإجراءات التي بدأتها المملكة في الدفاع عن القدس بقيادة الملك عبد الله الثاني..مشيرا إلى أن اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي قرر وبناءً على طلب من الأردن عقد اجتماع طارئٍ للمجموعة الرئاسية في الاتحاد وللجنة فلسطين الدائمة بالاتحاد في الثامن عشر من الشهر الجاري لبحث التداعيات الخطيرة جراء قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالإضافة إلى موافقة الاتحاد على أن يحمل المؤتمر الثالث عشر للاتحاد “شعار القدس” عنواناً له والذي سيعقد في طهران في الثالث عشر من الشهر المقبل.

وقال : إنه سيُعقد اجتماع طارئ للبرلمان العربي غدا الاثنين في القاهرة بمقر جامعة الدول العربية كما سيعقد الاتحاد البرلماني العربي اجتماعاً طارئاً في المغرب في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأضاف الطراونة : “طريقنا ونضالنا في الدفاع عن القدس لم يبدأ بعد فأمامنا الكثير من العمل والتحديات لمجابهة القرار الأمريكي المخالف لكل المواثيق والمعاهدات الدولية”..منوها بالتلاحم الرسمي والشعبي الذي ظهر على كافة المستويات يوم الجمعة الماضية حين هبّ الأردنيون لنصرة أولى القبلتين.

وقال :”إننا مطالبون جميعاً بمواصلة هذه اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً خلف قيادة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة”.

عربي 21 :

الأخبار المتعلقة
  • بعد أن نعته عباس بـ"ابن الكلب".. أول رد من سفير أمريكا في إسرائيل

    بعد أن نعته عباس بـ”ابن الكلب”.. أول رد من سفير أمريكا في إسرائيل

    أخبار

  • بالفيديو - الرئيس الفلسطيني يسُب سفير أمريكا في إسرائيل: "ابن الكلب"

    بالفيديو – الرئيس الفلسطيني يسُب سفير أمريكا في إسرائيل: “ابن الكلب”

    أخبار

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أبلغنا واشنطن أنه لا يمكن فرض "صفقة القرن"

    مستشار الرئيس الفلسطيني: أبلغنا واشنطن أنه لا يمكن فرض “صفقة القرن”

    أخبار

  • إسرائيل تعتقل موظف بالقنصلية الفرنسية هرّب أسلحة من غزة للضفة

    إسرائيل تعتقل موظف بالقنصلية الفرنسية هرّب أسلحة من غزة للضفة .

    النواب الأردنى يوافق على إعادة دراسة معاهدة وادى عربة مع إسرائيل

    10 ديسمبر 2017

    صوت مجلس النواب الأردنى بالإجماع على إحالة اتفاقية وادي عربة الموقعة بين الأردن وإسرائيل إلى اللجنة القانونية لإجراء دراسة شاملة للاتفاقية.

    وجاءت تلك الإحالة بعد مطالبات عديدة من النواب الأردنيين خلال الأيام الماضية بإلغاء الاتفاقية ردا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

    مجلس النواب الأردنى

    قرار مجلس النواب الأردنى

    وأكد المهندس عاطف الطراونة رئيس المجلس أن الجهد البرلمانى شكل حلقة فى سلسلة الإجراءات التى بدأتها المملكة فى الدفاع عن القدس بقيادة الملك عبد الله الثانى، مشيرا إلى أن اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى قرر وبناءً على طلب من الأردن عقد اجتماع طارىء للمجموعة الرئاسية فى الاتحاد وللجنة فلسطين الدائمة بالاتحاد فى الثامن عشر من الشهر الجارى لبحث التداعيات الخطيرة جراء قرار الرئيس الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالإضافة إلى موافقة الاتحاد على أن يحمل المؤتمر الثالث عشر للاتحاد “شعار القدس” عنواناً له والذى سيعقد فى طهران فى الثالث عشر من الشهر المقبل.

    وقال إنه سيُعقد اجتماع طارئ للبرلمان العربى غدا الاثنين فى القاهرة بمقر جامعة الدول العربية كما سيعقد الاتحاد البرلمانى العربى اجتماعاً طارئاً فى المغرب فى الرابع عشر من الشهر الجارى.

    وأضاف الطراونة : “طريقنا ونضالنا فى الدفاع عن القدس لم يبدأ بعد فأمامنا الكثير من العمل والتحديات لمجابهة القرار الأمريكى المخالف لكل المواثيق والمعاهدات الدولية”..منوها بالتلاحم الرسمى والشعبى الذى ظهر على كافة المستويات يوم الجمعة الماضية حين هبّ الأردنيون لنصرة أولى القبلتين.

    وقال :”إننا مطالبون جميعاً بمواصلة هذه اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً خلف قيادة الملك عبدالله الثانى صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس المحتلة”.

    عربي 21

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً