العراق : الشيوعيون يهددون بسحب تحالفهم مع الصدر اذا تمّ نقض المشتركات والثوابت التي تم الاتفاق عليها

براثا :

أكد القيادي في الحزب الشيوعي العراقي حميد مجيد موسى، الخميس، أن تحالف حزبه مع التيار الصدري ليس دينيا وانما تحالف سياسي، مهددا بأن الحزب سيكون في حلّ من التحالف إذا نُقضت الثوابت.

وقال موسى في تصريح صحفي إن “قرار التحالف (مع الصدريين) اتخذ بالإجماع وفق النظام الداخلي للحزب. ولكن بسبب كون الحدث جديداً وظاهرة غير اعتيادية، لا بدّ أن تكون هناك نقاشات وردود فعل، ومن الطبيعي أن تحصل نقاشات صحيّة.

وأضاف موسى نحن نتحالف مع قوى سياسية وليست دينية والضابط هو هل يتفق معنا في البرنامج أم لا؟ وهل لدينا مشتركات أم لا؟ هذه هي معايير التحالفات، وتحالف “سائرون” فيه نظام داخلي وأمانة عامة، بمعنى أنه ليس هناك قائد ومقود أو تابع ومتبوع في هذه التحالفات ولم نسلم القيادة لأحد”.

ولفت موسى وهو السكرتير السابق للحزب الشيوعي، أن “الحزب سيكون في حلّ من هذا التحالف إذا وجدنا أنّه تمّ نقض المشتركات والثوابت التي تم الاتفاق عليها”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …

اترك تعليقاً