ان منظومة الدفاع اس – 600 لم يتم الكشف عن اسرار عنها، بل هي موضوعة حول موسكو وحول سوتشي وحول الصواريخ النووية الروسية، وستصل الى سوريا على الساحل السوري ويتم نقلها فورا الى دمشق وكامل محيط دمشق باتجاه ريف دمشق وبأمر من الرئيس الروسي بوتين يريد ان تكون جاهزة للعمل صباح يوم الجمعة.

ورغم ان الاسرار قليلة جدا عن الـ اس – 600 فان الرادار يكشف الهدف الجوي من مسافة 600 كلم ولذلك اسمها اس – 600، وهي قادرة على اطلاق 20 صاروخ دفعة واحدة دفعة وراء دفعة، لان المنظومة مؤلفة من 12 راجمة صواريخ كل واحدة تحمل 20 صاروخ ضد الاهداف الجوية.

اما الاصابة فشبه تامة لانها تعمل بسلاح اللايزر وصاروخ الـ اس – 600 سرعته 3 مرات سرعة الصوت، وليس من طائرة حربية سرعتها اسرع من مرتين سرعة الصوت. ويستطيع الوصول صاروخ اس – 600 الى هدفه حسب المسافة ما بين 6 ثواني الى 11 ثانية وتدمير الهدف.

وتبقى منظومة اس – 600 تعمل اذا لم تصب الدفعة الاولى من الصواريخ الاهداف الجوية تبقى تعمل بقية المنظومات تلقائيا حتى اسقاط الهدف واختفائه عن الرادار.

ويبدو ان الرئيس الروسي بوتين سيرسل 8 منظومات دفاع جوي من طراز اس – 600 تحمل كل واحدة 12 راجمة صواريخ كل واحدة مؤلفة من 20 صاروخ.