الشرطة البريطانية تفتح تحقيقا في منشور يوم “عقاب المسلمين”

براثا :
دعت رسائل توزع في أرجاء بريطانيا إلى “عقاب المسلمين”، في 3 نيسان المقبل، شرطة مكافحة الإرهاب لفتح تحقيق في احتمال حدوث جرائم كراهية ضد مسلمين، خصوصا أن الرسائل تعرض مكافآت على من يمتثل بها، وفق عدد من النقاط.

ويمنح العنف اللفظي المنفذ 10 نقاط، ونزع الحجاب عن امرأة يمنح 25 نقطة، أما الإقدام على حرق مسجد، فيوفر ألف نقطة، دون توضيح ماهية هذه النقاط.

وأكدت شرطة مقاطعة ويست يوركشير، وسط بريطانيا، تلقيها بلاغات عدة بشأن الرسائل، وأعلن سكان مدينتي لندن وبرمنغهام كذلك أنها “وصلتهم إلى منازلهم”.

وفي المقابل، دانت منظمات حقوقية مضمون الرسائل، ووصفته “بالمروع”، لإثارته “الكراهيةَ والعنصرية”، وأكدت أن “عائلات مسلمة عدة باتت قلقة بشأن حريتها في التجول وسلامة أطفالها”.

ويبدو أن أسباب القلق لم تعالج، فخلال العام الماضي تلقى عدد كبير من المسلمين في مقاطعة ويست يوركشير تهديدات بالتعرض لهجمات بحامض الأسيد أو بالقتل.

كما تلقت مساجد عدة ومراكز إسلامية رسائل مريبة تتضمن مواد مشبوهة وعبارات مسيئة.

واستهدف مسلمون في عمليات دهس، أبرزها في تموز الماضي حين دُهس مصلون قرب مسجد “فينسبيري بارك” في لندن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً