كل أموال الخليج ضائعة على التسليح لقتال الأمة العربية وليست إسرائيل التي تصالحوا معها : بعد صفقة طائرات التايفون البريطانية للسعودية الولايات المتحدة تصادق على بيع أسلحة لقطر والإمارات بـ467 مليون دولار

الولايات المتحدة تصادق على بيع أسلحة لقطر والإمارات بـ467 مليون دولار

شفقنا- وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، على صفقة لبيع معدات عسكرية لقطر بقيمة 197 مليون دولار، بحسب ما أفادت وكالة أنباء رويترز.

ووقّعت قطر، الأربعاء، اتفاقية تعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي بدأ زيارة إلى بلجيكا يوم الثلاثاء.

من جهة أخرى أكدت الخارجية الأمريكية إمكانية بيع 300 صاروخ للإمارات بقيمة 270 مليون دولار، بحسب بيان صدر عن الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وأوضح بيان صادر وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع “البنتاغون”، أنه جرى عرض الصفقة على الكونغرس الأمريكي للمصادقة، عقب مصادقة وزارة الخارجية عليها.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة صفقة بيع الأسلحة لدولة قطر بلغت 197 مليون دولار، وتشمل بيع مستلزمات دعم وتحديث للقوات الجوية الأميرية، ومركز العمليات الجوية.

وأضاف أن إجمالي قيمة صفقة بيع الأسلحة لدولة الإمارات بلغ 270 مليون دولار، وتشمل صواريخ جو جو.

ووفق البيان نفسه، فإنّ صفقات بيع الأسلحة لن تخلّ بالتوازن العسكري في المنطقة.

* وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً