الخسائر تطارد أسهم أوروبا بعد رسوم الجمرك التي فرضها ترامب

شفقنا-

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات الجمعة على انخفاض وتراجعات، بعد توقيع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قرار فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وقال “ترامب” إنه سيلتقي زعيم كوريا الشمالية “كيم يونج أون”، في قمة هي الأولى من نوعها بين أمريكا وكوريا، التي قد تسفر عن تقدم كبير في نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” هامشيا إلى 376 نقطة، كما تراجع “فوتسي” البريطاني 0.1% عند 7196 نقطة، وهبط “داكس” الألماني 0.14% إلى 12338 نقطة، وتراجع “كاك” الفرنسي 0.1% إلى 5248 نقطة.

وكشفت بيانات صدرت الجمعة، تراجع صادرات ألمانيا 0.5% إلى 111 مليار يورو خلال كانون الثاني/يناير، وانخفاض الواردات 0.5% إلى 89.7 مليار يورو.

وعن البيانات المقرر صدورها الجمعة أيضا، ففي المملكة المتحدة ستصدر أرقام الميزان التجاري والإنتاج الصناعي، وفي الولايات المتحدة سيصدر تقرير الوظائف الشهري.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …

اترك تعليقاً