أخبار عاجلة

وفد يهودي يصل المنامة ويشكر ملك البحرين لأنه “يقدّم الدعم لإسرائيل”

 لؤلؤء البحرين :

وصل وفد يهودي يقوده القائد الروحي لكنيس هامبتون اليهودي ومقره نيويورك الحاخام مارك شناير إلى البحرين على رأس وفد ضم 17 زائرا ممن سجلوا أسماءهم ليشاركوا في الحملة الدينية التي نظّمها كنيس يهودي إلى البحرين وفلسطين.

ابنا: وصل وفد يهودي يقوده القائد الروحي لكنيس هامبتون اليهودي ومقره نيويورك الحاخام  مارك شناير إلى البحرين على رأس وفد ضم 17 زائرا ممن سجلوا أسماءهم ليشاركوا في الحملة الدينية التي نظّمها كنيس يهودي إلى البحرين وفلسطين.

الزيارة هذه تعد الأولى لوفد ديني يهودي إلى دولة عربيّة خليجيّة، وبحسب موقع “JEWISH WEEK”، فإن الحاجام شناير وفي مكالمة هاتفية مع الصحيفة من البحرين نهار الإثنين 26 فبراير/شباط 2018، قال إنّ أعضاء الوفد زاروا الكنيس اليهودي الوحيد في البلاد، واجتمعوا مع أعضاء الجالية اليهوديّة، مضيفًا أن من بين من رحّب بهم من الجالية اليهوديّة البحرينيّة سفيرة البحرين السابقة لدى الولايات المتّحدة، هدى نونو، والعضو في مجلس الشورى البحريني نانسي خضوري، بالإضافة إلى مايكل يادجار.

وكشف الحاخام الأمريكي أن ملك البحرين هو من قاد بنجاح الجهود المبذولة لتقوم جميع دول الخليج (الفارسي) الست بتسمية حزب الله منظمة إرهابية، مشيراً إلى أن البحرين قد تكون أول دولة خليجية في الخليج الفارسي تبني علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”.

وبحسب شناير فإن الملك البحريني قال له إن أكبر أمل للحصول على صوت عربي في الخليج الفارسي هو بأن تكون “إسرائيل” قوية، كما شكر الحاخام الأميركي الملك البحريني لكونه “يقدّم الدعم لإسرائيل”، على حد قوله.

وكرّر شناير بأن الدافع وراء أنشطته هذه هو تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” ودول الخليج الفارسي.

ولفت شناير إلى أن أحد أهداف الحملة التي ينظّمها هو إلهام المنظمات اليهودية حول العالم بالقدوم إلى البحرين، وتابع “سنرى المزيد من اليهود يستغلّون البحرين كمركز للأعمال”.

وأضاف الحاخام أن المجموعة التقت بوزير السياحة، الذي دعا بدوره الأميركيين اليهود الآخرين لزيارة البحرين.

وكان الكنيس قد أعلن عن رحلة جماعية إلى البحرين ومنها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووضع الكنيس حينها على صفحته على الإنترنت، صور المنامة إلى جانب صور القدس، دعا فيه جمهوره للتسجيل في الرحلة، التي وصفها برحلة العمر التاريخية، والتي تمتد 8 أيام مقسمة إلى 3 في البحرين و5 في فلسطين المحتلة.

وكان وزير الاتصالات في الكيان الإسرائيلي عضو الكنيست أيوب قرا قد نشر في فبراير الماضي صورة تجمعه مع أحد أفراد العائلة الحاكمة في البحرين خلال زيارة يقوم بها إلى تل أبيب.

ويأتي هذا اللقاء الرسمي العلني الثاني للوزير الإسرائيلي الذي التقى في ديسمبر الماضي مع موفد مجلس الشورى المعين من قبل ملك البحرين سمير صادق البحارنة في تل أبيب.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل 14 من القوات الإيرانية والموالين لها في قصف بسوريا

الخليج الجديد : قتل 14 على الأقل من القوات الإيرانية والمجموعات العراقية الموالية لها في …

اترك تعليقاً