الكشف عن تدريبات إسرائيلية للجيش النيجيري: “عسكريا واستخباريا”

 قالت مجلة يسرائيل ديفينس للعلوم العسكرية إن مدربين إسرائيليين ذهبوا إلى نيجيريا؛ لتقديم مساعدات عسكرية لطياري سلاح الجو هناك؛ بغرض التحضير لإقامة وحدة كوماندو خاصة للدولة، هي الأولى من نوعها.

ابنا: وأضافت، في تقرير ترجمته “عربي21″، أن شركة Four-Troop Limited التي قام على تأسيسها خريجو الوحدات الخاصة في الجيش الإسرائيلي تقوم بتقديم مساعدات أمنية وعسكرية ولوجستية لنظرائهم النيجيريين، والهدف الأساسي من هذه المساعدة هو منح نيجيريا الخبرات والإمكانيات التي تحوزها إسرائيل من النواحي العسكرية والاستخبارية بحجة لمحاربة جماعة بوكو حرام.عامي دومبا، الخبير العسكري في المجلة، قال إن 150 من جنود وضباط الجيش النيجيري، لا سيما من سلاح الطيران، تلقوا تدريبات وتأهيلا من قبل نظرائهم الإسرائيليين ، وقد تم ذلك خلال الشهور الستة الماضية، وهؤلاء بدورهم قاموا بتجهيز قرابة خمسمئة عنصر من بلادهم؛ للانخراط في تشكيل نواة وحدات الكوماندوز الخاصة، ضمن تدريبات استمرت ثمانية أسابيع لكل عنصر، وقد تمت هذه التدريبات العسكرية والأمنية ضمن دورات أعدتها الشركة الإسرائيلية.

وأضاف: شملت الدورات التدريبية الإسرائيلية للعسكريين النيجيريين محاضرات صفية، ونماذج وأمثلة عملية، وعرض أفلام وثائقية، ومناورات على الأرض، واستخدام تكتيكات وحدات الكوماندوز، والدفاع عن المطارات المدنية وحمايتها، وعمليات البحث والإنقاذ، وخوض حروب العصابات غير المتناظرة.

الشركة الإسرائيلية أقيمت قبل ثماني سنوات، تعمل في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.

ابنا

 ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن مدربين إسرائيليين يساعدون القوات الجوية النيجيرية على إقامة أولى وحدات كوماندوز.

وأوضحت مجلة “يسرائيل ديفنس المتخصصة في الشؤون العسكرية أن شركة Four-Troop Limited التي أسسها خريجو الوحدات الخاصة بالجيش الإسرائيلي تساعد القوات الجوية النيجيرية على بناء وحدة قوات خاصة، بهدف محاربة تنظيم بوكو حرام.وتابعت المجلة أن نحو 150 شخصا من أعضاء القوات الجوية النيجيرية اجتازوا مرحلة تدريب على محاربة الإرهاب على يد خبراء إسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن الجيش النيجيري قوله إنه تم تدريب نحو 500 مقاتل كوماندوز في دورات استمرت كل منها نحو 8 أسابيع، وتم تدريبهم جميعا بواسطة خبراء إسرائيليين من الشركة المذكورة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …

اترك تعليقاً