لأول مرة.. السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام

الخليج الجديد :

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن مديرية الأمن العام فتحت باب التوظيف للنساء لشغل وظائف أمنية برتبة «جندية»، للمرة الأولى في المملكة.

وحددت المديرية القبول في مناطق الرياض ومكة والمدينة والقصيم وعسير والباحة والشرقية.

ووضعت السلطات شروطا للالتحاق بهذه الوظيفة، منها أن تكون المتقدمة «سعودية الأصل والمنشأ»، مستثنيا من عاشت مع والدها الذي يعمل بوظيفة حكومية في الخارج.

وكذلك من بين الشروط، ألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما، ولا يزيد على 35. كما اشترطت ألا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها للمتقدمات للوظائف.

إلى جانب اجتياز المتقدمة اختبارات القبول والمقابلات الشخصية، والفحص الطبي، وألا يقل الطول عن 155 سم، وتناسبه مع الوزن، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك.

كما يشترط ألا تكون المتقدمة سبق لها العمل في أي جهة حكومية، أو العمل بأي نظام خدمة عسكرية، وألا تكون متزوجة من غير مواطن سعودي، ولديها هوية وطنية مستقلة.

ومن الشروط أيضا: وجود ولي أمرها ومقر إقامتها بنفس المحافظة أو المنطقة الموجود بها الوظيفة، والالتزام بشروط التقديم والتسجيل والحرص على دقة المعلومات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية : لسنا حزينين لوفاة رئيسي والشعب الإيراني أصبح بوضع أفضل

 RT : بلينكن لسنا حزينين لوفاة رئيسي والشعب الإيراني أصبح بوضع أفضل اعتبر وزير الخارجية …

اترك تعليقاً