«الترفيه» السعودية تسمح للنساء بتقديم العروض للعائلات

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، المهندس «فيصل بافرط»، أن الهيئة قررت تعديل الشروط الخاصة بترخيص الفعاليات، والسماح للنساء بالمشاركة في العروض الترفيهية الحية.

وقال «بافرط» إن الهيئة سمحت بمشاركة النساء في الفعاليات الترفيهية، عدا الحفلات الغنائية التي لا يُسمح للنساء بتقديمها سوى في الفعاليات الخاصة بالنساء فقط.

وأشار نقلا عن صحيفة «الوطن» إلى إقامة عدد من الفعاليات خلال الفترة السابقة شاركت فيها عناصر نسائية، منها مسرحية نسائية كويتية تم عرضها أمام العائلات.

وأوضح أن الهيئة تجري تحديثات مستمرة على إجراءاتها، وأنه تم تقليص الاشتراطات التي تطلبها الهيئة من المنظمين للترخيص للفعاليات الترفيهية من تسعة اشتراطات مختلفة إلى ثلاثة اشتراطات فقط.

وكانت الهيئة العامة للترفيه أصدرت في نهاية 2017 دليلا بـ«الاشتراطات والضوابط الخاصة بإصدار تراخيص إقامة الفعاليات الترفيهية»، اشتمل على 9 اشتراطات عامة و 9 شروط مطلوبة لإقامة فعالية ترفيهية، إضافة إلى 8 شروط تتعلق بالعقود بطلب الدعم المالي، كما اشترطت الهيئة توقيع منظمي الفعاليات الترفيهية على 4 تعهدات للحصول على الترخيص للفعالية.

المصدر | الخليج الجديد + الوطن السعودية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

على غرار تبنيها أساليب حرب الغابة الفيتنامية.. البحرية الأمريكية تتعلم تكتيكات الحوثيين

YNP : “جهود الحوثيين تطورت بسرعة إلى مثال ممتاز لكيفية إجراء استطلاع فعال، واستطلاع مضاد، …

اترك تعليقاً