ما هو مدلول وصية الرسول الأعظم إلى الإمام علي؟

شفقنا -هناك سؤال يطرح: ما هو مدلول وصية الرسول (ص) بعد وفاته إلى الإمام علي (ع)؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.

السؤال: ما هو مدلول وصية الرسول (ص) إلى الإمام علي (ع)، فالبعض يقول إنها خاصة بالخلافة وليس فيها ما يشير إلى وصيته بالسكوت عند ضرب الزهراء (ع)؟

الجواب: إن الوصية المذكورة لم تنقل إلينا بتمامها وتفاصيلها، وإنما وردت مقاطع منها في نصوص مختلفة ، تدل بالمجموع على أمر النبي صلى الله عليه وعلى آله الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالصبر على غدر الأعداء وتهاون البعض و…

ومن ضمن الأمور المنصوصة في هذه الوصية هو الصبر على انتهاك الحرمة، وقد وردت نصوص أخرى تخبر عن المظالم التي سوف تقع على أهل البيت عليهم السلام عموماً والزهراء عليها السلام خصوصاً (الكافي 2/31 ح 4 ، وعنه البحار 22/479 ح 28 ـ البحار 22/476 ح 27 ـ البحار 22/484 ح 31 ـ العوالم 399).

فمن مجموع هذه الأخبار نستنتج أن الامام عليه السلام كان مأموراً بالصبر حتى بالنسبة للمظالم التي صدرت بحق سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

لماذا لقب الإمام الحسن (ع) بكريم أهل البيت ؟

 شفقنا : تعتبر صفة الكرم والسخاء من أبرز الصفات التي تميّز بها الإمام الحسن (عليه …

اترك تعليقاً