العراق : النائب حنين القدو يكشف عن مخطط “أمريكي سني” لتزوير الانتخابات في سهل نينوى

كشف القيادي في تحالف الفتح والنائب عن محافظة نينوى حنين القدو, الأربعاء, عن وجود اتفاق “أمريكي سني”  لنشر  قوات أميركية في سهل نينوى للإشراف على الانتخابات المقبلة, محذرا من مخطط للتلاعب في نتائج الانتخابات.
وقال القدو في حديث لوسائل إعلام محلية  إن “اتحاد القوى اتفق مع الجانب الأمريكي على نشر قوات أمريكية في جميع المناطق السنية والمناطق المتنازع عليها للإشراف على الانتخابات المقبلة”.

وأضاف، أن “المعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى عزم الجيش الأمريكي الانتشار في مناطق سهل نينوى والإشراف على الانتخابات في السهل”.

واوضح القدو، أن “اتحاد القوى خرق المواثيق السياسية واستعان بالأميركيين ضد أبناء بلده ما يدعو إلى الوقف ضد ذلك المخطط بكل حزم من التحالف الوطني والقوى الوطنية الأخرى”، محذرا من “عمليات تلاعب واسعة ستحصل في الانتخابات المقبلة لصالح المدعومين أميركياَ”.

وكان المتحدث باسم ما يسمى بـ”عشائر نينوى العربية” مزاحم الحويت كشف في حديث لوسائل إعلام محلية عن تقديم طلب سني “رسمي” إلى الحكومة الأمريكية بشان إرسال قوات أمريكية للإشراف على الانتخابات المقبلة, مؤكدا أن الجانب الأميركي وافق على طلبهم.

يذكر أن صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت في وقت سابق عن عزم اتحاد القوى مطالبة الحكومة الاتحادية نشر قوات أميركية في مناطقهم خلال الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مصر تحيي مسار خروج “بني إسرائيل” من البلاد للسياحة

RT : مصر تحيي خروج “بني إسرائيل” من البلاد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي …

اترك تعليقاً