تغطية عن حريق مخزن كابلات بالهرم

استمرار محاولة إخماد حريق مخزن الهرم.. ومصدر ماس كهربائي السبب
 قال مصدر أمني بالجيزة: إن رجال الحماية المدنية ما زالوا يحاولون السيطرة على حريق مخزن الكابلات الذي شبت فيه النيران بمنطقة مشعلبالهرم.

وأضاف المصدر أن حالة الجو ووجود رياح قوية تصعب من مهمة رجال الإطفاء في سرعة السيطرة على الحريق وإخماده، مرجحا بأن الحريق شب بسبب ماس كهربائي.

وأشار إلى أن ضباط قسم الهرم انتقلوا لمكان الحريق بصحبة اللواء هاني سعيد مدير الحماية المدنية بالجيزة، للإشراف على عملية الإخماد وسرعة التعامل مع أي إصابات، مع تواجد سيارات الإسعاف لنقل أي حالات.

وتلقت شرطة نجدة الجيزة بلاغا بنشوب حريق بمخزن بشارع في منطقة مشعل القريبة من أهرامات الجيزة، وعلى الفور انتقل رجال الإطفاء و10 سيارات لمحاولة إخماده ومنع امتداده للمباني المجاورة.
فيتو

25 سيارة إطفاء تكافح حريق مخزن الهرم

تكافح 25 سيارة إطفاء وخزان مياه حريق مخزن كابلات كهربية وعقار محاور فى شارع زغلول بمنطقة الهرم، ويحاصر رجال الإطفاء الحريق من كافة الاتجاهات للسيطرة عليه وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة والمباحث وضباط قسم الهرم.

ووصل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيز إلى موقع حريق مصنع كابلات الهرم الكائن فى شارع غلول للوقوف على آخر التطورات بشأن مواجهة النيران، وكلف الديب رجال المباحث بسماع شهود العيان وجمع التحريات الكاشفة لسبب اندلاع الحريق.

وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمنطقة الهرم، وتم الدفع بسيارات إطفاء، وتفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات.

 اليوم السابع

31 أسرة تفترش الأرض بجوار المقابر بسبب حريق مخزن الهرم

صدى البلد
مني حسين – أحمد مهدي
افترشت قرابة ٣١ أسرة الأرض في محيط حريق مخزن الكابلات الذي شب اليوم الخميس، بمنطقة الهرم، وذلك بعد محاصرة النيران لمنازلهم الملاصقة للمقابر، حيث قام جيرانهم بجلب البطاطين لهم لمساعدتهم بسبب الطقس السيئ.

وقال “م.ا” أحد سكان العقارات المتضررة: “تشردنا بسبب إهمال مالك المخزن وعدم اهتمامه بأساليب الحماية والوقاية من الحرائق”.

وأضافت “ن.ع” أحد سكان العقارات التي حاصرتها النيران، نجلس بالشارع بعد امتلاء الشقق بالأدخنة جراء الحريق، ولا نعلم كيف سنعود؟ أو متى سنعود؟

وأشرف على الحريق اللواء علاء الدجوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء مجدي الشلقاني، نائب مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء أسامة شعبان، وكيل أول الإدارة العامة للحماية المدنية، و٣٥ ضابطا من قيادات وأفراد الإدارات الأخرى.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة دفعت بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق هائل شب بمخزن كابلات وجراج لمركبات “التوك توك” بمنطقة كفر الجبل بالهرم.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بنشوب حريق هائل بمنطقة كفر الجبل بالهرم وتصاعد أعمدة الأدخنة وسماع دوي انفجار، بإخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة أمر بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية، ودفع اللواء هاني سعيد مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة بـ5 سيارات إطفاء وخزان مياه لإخماد الحريق.

وتبين من الفحص أن النيران اندلعت بمخزن للكابلات والذي يجاوره قطعة أرض فضاء يتم استغلالها كجراج لمركبات التوك توك وتبين توقف عدد كبير منها ما أدى إلى امتداد النيران إليها وساهم البنزين في تانكات التوك توك في اشتعال النيران بسرعة كبيرة وانفجار عدد من التانكات.

وتواصل قوات الدفاع المدني محاولات السيطرة علي النيران ومنع امتدادها للمتجاورات.

صدى البلد – الخميس 25/يناير/2018

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *