أخبار عاجلة

انتشار ألف من مسلحي “بي كا كا” بالقرب من الحدود السورية التركية

أفادت وكالة “الأناضول” التركية، بأن نحو ألف مسلحي من “ب ي د/ بي كا كا” (المصنفتين إرهابيتين في تركيا)، انتشروا في مدينة “تل أبيض” الحدودية مع تركيا.
ابنا: أفادت وكالة “الأناضول” التركية، بأن نحو ألف مسلحي من “ب ي د/ بي كا كا” (المصنفتين إرهابيتين في تركيا)، انتشروا في مدينة “تل أبيض” الحدودية مع تركيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية موثوقة قولها، إن آليات عسكرية أمريكية وصلت يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين، إلى مدينة “تل أبيض” الخاضعة لسيطرة “ب ي د/ بي كا كا” تحت ستار “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشارت المصادر إلى أن قوات أمريكية أجرت عمليات استطلاع على الحدود التركية السورية، على مدى يومين، أعقبها انتشار المقاتلين الأكراد التابعين لـ “بي كا كا” بالقرب من معبر “تل أبيض” المقابل لقضاء “أقجة قلعة” التركي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه تم نقل الألف مقاتل من بلدة “عين عيسى” الواقعة جنوبي مدينة “عين العرب”، إلى “تل أبيض” بواسطة العديد من السيارات والآليات، وتم توزيعهم على 10 نقاط مراقبة، من بينها قرى “قنيطرة” و”تل فندر” و”سليب” و”خان”، المطلة على الحدود مع تركيا، بمعدل 100 مقاتل في كل نقطة.

ابنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

RT : AFP أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت …

اترك تعليقاً